ذعر في الهند.. إلقاء جثث ضحايا كورونا في الأنهار خوفا من العدوى

الأحد، 16 مايو 2021 12:00 م
ذعر في الهند.. إلقاء جثث ضحايا كورونا في الأنهار خوفا من العدوى

حالة من الذعر أصابت المسئولين في الحكومة الهندية بعد العثور علي جثث ضحايا فيروس كورونا ملقاة في بعض الأنهار الهندية، حسبما أعلنت حكومة ولاية أوتار براديش بشمال الهند في رسالة لها، حيث تعد هذه الرسالة أول اعتراف رسمي بعملية مثيرة للقلق، مشيرة إلي إنها ربما ناجمة عن الفقر والخوف من المرض في القرى.

وقد صدمت الحكومة من صور الجثث التي جرفها التيار المائي في نهر الغانج.

وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام ربطت الزيادة الأخيرة في أعداد هذه الجثث بالجائحة، إلا أن ولاية أوتار براديش، التي يقطنها 240 مليون نسمة، لم تكشف حتى الآن علنا عن سبب الوفيات.

من ناحيته قال مانوج كومار سينغ، المسئول الكبير بالولاية في رسالة في 14 مايو لرؤساء المناطق: "لدى الإدارة معلومات تفيد بإلقاء جثث من توفوا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا  أو أي مرض آخر في الأنهار، بدلا من التخلص منها وفقا للطقوس المناسبة"، مضيفا أنه "نتيجة لذلك انتشلت جثث من الانهار في مناطق كثيرة".

وقال سينغ في الرسالة إن من بين الأسباب المحتملة للتخلص من الجثث في الأنهار نقص الأموال اللازمة لشراء مواد مثل الحطب لحرق الجثث، والمعتقدات الدينية في بعض المجتمعات، وتخلص العائلات من الضحايا خوفا من المرض.

وطلب من المسئولين بالقرى التأكد من عدم إلقاء الجثث في الأنهار، وصرح بأن حكومة الولاية ستدفع خمسة آلاف روبية (68 دولارا) للأسر الفقيرة لحرق جثث الموتى أو دفنها، كما طلبت الولاية من الشرطة القيام بدوريات في الأنهار لوقف هذه العملية.

وفي نفس السياق حث رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، المسئولين على تعزيز موارد الرعاية الصحية بالريف وتعزيز المتابعة مع انتشار الفيروس بسرعة في تلك المناطق بعد اجتياحه المدن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق