بـ3111 قضية تداول «شيشة».. ماذا فعلت الداخلية للحد من انتشار كورونا في عيد الفطر؟

الأحد، 16 مايو 2021 05:00 م
بـ3111 قضية تداول «شيشة».. ماذا فعلت الداخلية للحد من انتشار كورونا في عيد الفطر؟
ملاحقة غير الملتزمين بارتداء الكمامة

كثفت وزارة الداخلية من حملاتها بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك، وشددت من إجراءاتها لملاحقة غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.
 
ويأتي ذلك، استمراراً للدور المنوط بكافة القطاعات الأمنية، فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
ونجحت جهود وزارة الداخلية، خلال أسبوع، في ضبط 3111  قضية في مجال منع تداول الشيشة بمضبوطات بلغت  31482 شيشة، وغلق  18486 محلا مخالفا لمواعيد الغلق، وضبط 112637 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 112290  شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال  347  شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.
 
ووجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت الأسواق، من خلال الإدارة العامة لشرطة التموين بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن، والتي ساهمت في ضبط 6986 قضية تموينية متنوعة، بينها قضايا احتكار سلع ورفع الأسعار، وبيع أدوات مكافحة كورونا مجهولة المصدر.
 
واستهدفت الحملات الأمنية المصانع غير المرخصة التي تصنع الكمامات مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات، ونجحت في ضبط عددًا منها، مع تحريز كميات من الأقمشة التي كانت معدة لتصنيع الكمامات منها، ما يضر بصحة المواطنين، حيث يستغل بعض ضعاف النفوس حاجة المواطنين لهذه الكمامات ويتم تصنيعها من مواد رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، مما يساهم في نشر الأمراض.
 
ولاحقت الأجهزة الرقابية الأشخاص الذين يعرضون "كحول" مجهول المصدر بهدف تحقيق ثروات مالية طائلة، بعد ارتكابهم جرائم الغش التجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة