بالأسماء.. وصول أول 3 مصابين فلسطينيبن من غزة عبر رفح ونقلهم إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج( صور)

الإثنين، 17 مايو 2021 05:16 م
بالأسماء.. وصول أول 3 مصابين فلسطينيبن من غزة عبر رفح ونقلهم إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج( صور)
محمدالحر

اعلنت السلطات المصرية ، اليوم الاثنين، عن وصول أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين جراء الهجمات الاسرايلية على غزة قادمين من الاراضي الفلسطينية بالقطاع  من خلال معبر رفح البري وجاري نقلهم على متن سيارات اسعاف مصرية الى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج.
 
وقال الدكتور محمود عامر،  مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، انه تم استقبال 3 مصابين فلسطينيبن بينهم طفل، ووقع فريق أطباء متخصصين في الجراحة والعظام، الكشف الأولي على الجرحى داخل معبر رفح البري وقرر توجيه المصابين الثلاثة للعلاج بمستشفى العريش العام.
 
 
4
 

2
 

3
واشار مدير مرفق اسعاف شمال سيناء  ان الجرحى الفلسطينين الذين وصلوا اليوم الى الجانب المصري هم كلا من : "  يزن حازم محمد الصيفي،  5 سنوات، يعاني من كسر مضاعف بالقدم ويرافقه حسام محمد الصيفي.
 
و أحمد إبراهيم عليوة القرمي، 31 عامًا، يعاني من كسر مضاعف باليد اليسرى، يرافقه محمد إبراهيم عليوة القرمي.
 
و محمد عبد السلام محمد أبو كاشف، 26 عامًا، يعاني من بتر في أصابع اليد اليمنى واليسرى وإصابة بالعين اليمنى وشظايا متفرقة بجميع أنحاء الجسد وترافقه والدته نسرين رمضان عبد الله.
 
وأكد" عامر " على استمرار  توافد أعداد من الجرحي والمصابين الفلسطينيين إلى الجانب المصرى خلال الساعات والايام القادمة ، مشيرا إلى تواجد الأطقم الطبية المصرية لاستقبالهم وتصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات لتلقى العلاج عن طريق سيارات الإسعاف المجهزة. 
 
يذكر أنه تم فتح معبر رفح البرى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، كما تم توفير كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير عبور الجرحى والمصابين ومرافقيهم للعلاج في المستشفيات المصرية.
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني في غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها،  أعقب ذلك عبور عدة شاحنات مصرية معبر رفح إلى قطاع غزة لتوصيل مساعدات طبية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة