زيادة العيادات العامة وتوفير جهاز جديد ثمنه 1.5 مليون جنيه.. طفرة داخل مستشفى رمد شبين الكوم

الإثنين، 17 مايو 2021 10:00 م
 زيادة العيادات العامة وتوفير جهاز جديد ثمنه 1.5  مليون جنيه.. طفرة داخل مستشفى رمد شبين الكوم

تطورًا كبيرًا شهدته مستشفى شهدت مستشفى رمد شبين الكوم، بمحافظة المنوفية،  خلال المرحلة الماضية، حيث تم زيادة عدد العيادات العامة بالمستشفى كذلك توفير عدد من الاجهزة الحديثة منها جهاز يتجاوز ثمنه 1.5 مليون جنيه بجانب  7  7 أجهزة اخرى منهم ميكروسكوب جراحى كبير لزوم عمليات الشبكية، جهاز موجات فوق صوتية فاكو لوزم عمليات المياه البيضاء وجهاز مونتر.

 في نفس السياق قال الدكتور إبراهيم البديوي، مدير مستشفى الرمد بمدينة شبين الكوم، أنه تم  إجراء 5 عمليات زرع قرنية، بنجاح بجانب 50 عملية شبكية وهى عبارة عن انفصال شبكة أو نزيف بالشبكية أو مشاكل مرض السكر على الشبكية، و60 عملية تصليح حول، بالإضافة إلى إجراء ما يقرب من 600 عملية مياه بيضاء، وذلك بعد توافر أحدث الأجهزة الخاصة بالشبكية.

وأكد مدير مستشفى الرمد، أنه تم إجراء أول عملية زراعة قرنية على نفقة الدولة دون تكلفة المريض أى مبلغ لمريضة تعانى من عمى شبه كامل، كانت منذ ما يقرب من شهر على التقريب وذلك بعد توافر أحدث الأجهزة الخاصة بالشبكية مشيرا إلى أنه تم تطوير العيادات وزيادة عددها من 3 عيادات إلى 6 عيادات عامة بجوار العيادات التخصصية، " حول، جلوكوما، شبكية، قرنية، تجميل".

وأكد البديوى، أن الهدف كان تطوير المستشفى وإدخال التخصصات النادرة فى طب العين ومنها جراحات الشبكية والقرنية والطوارئ والتجميل والجفون وغيرها من التخصصات التى لها أطباء متخصصين، مشيرا إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالطوارئ بجوار الاستقبال.

وأوضح مدير مستشفى الرمد، أن وزارة الصحة بالتعاون مع رجال الخير ساعد فى توفير العديد من الأجهزة منها التلسكوب الجراحى كبير الحجم والأجهزة الخاصة به وسعره يقدر بحوالى مليون و500 ألف جنيه وهو من أحدث الأجهزة المتواجدة، وقدم استفادة وإضافة للعمل.

وأشار الدكتور إبراهيم البديوى، مدير المستشفى، إلى أن المريض لا يكلف شيئا من مصاريف العملية وجميعهًا مجانًا، وكذلك عمليات المياه البيضاء مجانية، وقوائم انتظار المريض تراجعت وأصبحت العملية تسير بوتيرة سريعة.

ولفت مدير المستشفى، إلى أن هناك غرفة عمليات متوسطة لجراحة المياه البيضاء بالإضافة إلى غرف العمليات الكبرى، وتتواجد بالمستشفى جهاز سونار من أحدث الأجهزة، بالإضافة إلى شاشة لمساعدة الأطباء الجدد فى التعلم وجهاز التعقيم المركزى.

وأضاف البديوى، أن المستشفى استقبلت 7 أجهزة على أعلى مستوى وهم ميكروسكوب جراحى كبير لزوم عمليات الشبكية، جهاز موجات فوق صوتية فاكو لوزم عمليات المياه البيضاء وجهاز مونتر، جهاز تعقيم مركزى كبير، طرابيزة عمليات، جهاز سونار وهذا بدعم من وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدنى.

ووجه الدكتور إبراهيم البديوى، مدير مستشفى الرمد، الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، على الدعم المستمر للمستشفى فى كافة المجالات.

وأضاف الدكتور إبراهيم البديوى، أنه تم إجراء العملية بالعين اليمنى مع إزالة مياه بيضاء وزرع بنفس العين، مشيرا إلى أنه قد أجريت العملية على نفقة الدولة دون تكلف المريض أى شىء حيث تكلفت العملية فى قرار نفقة الدولة 30 ألف جنيه مع العلم أن العملية تجرى بالمستشفيات الخاصة من 40 إلى 50 ألف جنيه، مؤكدا أن هذه العملية هو بريق أمل لمصير من مرضى القرنية بمحافظة المنوفية والأماكن المجاورة خاصة أنها تجرى على نفقة الدولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق