اتجاهات صناعة العاب الموبايل خلال عام 2021

الثلاثاء، 18 مايو 2021 11:59 ص
اتجاهات صناعة العاب الموبايل خلال عام 2021

مع بداية عام 2020 فإن صناعة العاب الموبايل اكتسبت اهتمامًا حقيقيًا بين المُهتمين من جميع أنحاء العالم وذلك نظرًا لقيود الحظر والعزل التي فرضتها كافة الحكومات على مواطنيها وهو ما أدى إلى انحسار كافة وسائل الترفيه في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر فقط، فقد وصل لاعبي الموبايل إلى أكثر من 2.69 مليار لاعب حول العالم في هذا العالم فقط، وسيطرت الألعاب على نسبة 66% من تطبيقات آب ستور 

1.تأثير MiHoYo's Genshin

واحدة من أكبر الأحداث التي أثرَّت بشكلٍ كبيرٍ على صناعة العاب الموبايل هي إطلاق لعبة (MiHoYo's Genshin Impact) وقد تم تحميلها أكثر من 15 مليون مرة حتى الوقت الحالي وحصدت إيرادات وصلت إلى 150 مليون دولار، وذلك نظرًا للمكونات والعناصر التي يشتريها اللاعبون داخل اللعبة وهي أعلى بكثير من الرهانات التي يضعها اللاعبون على ومع ذلك فإن هذه اللعبة تتميز عن غيرها بالرسومات الفائقة، وطريقة اللعب في العالم المفتوح. علاوة على ذلك، فإن تجربة اللعب في هذه اللعبة لا تختلف عن تجربة اللعب على أجهزة الكمبيوتر أو البلاي ستيشن. بعبارة أخرى، فإن لعبةmiHoYo  تمكنت من تقديم كل آليات اللعب من ألعاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن إلى الشاشات الصغيرة.

نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته لعبة Genshin Impact فإننا نتوقع رؤية المزيد من تجارب ألعاب الهاتف المحمول AAA في عام 2021 والسنوات القادمة. علاوة على ذلك، فمن المُرجح أن نرى المزيد من الألعاب والتطبيقات الصينية على الساحة!

2.تغيير سياسة Apple

أعلنت Apple أنها سوف تُغير سياستها الخاصة بالإعلانات التي يتم وضعها في العاب الجوال لكي تُصبح أكثر صرامة مما يؤثر بشكل مباشر على اكتساب المستخدمين وتحقيق الدخل من هذه الألعاب. وعلى الرغم من أنه لايزال من السابق لأوانه تحديد الآثار الكاملة لهذا التغيير فإننا نتوقع أن تتجه شركات الألعاب إلى تطوير نسخًا جديدًا لكي تتوافق مع سياسات متجر (App Store) لكي تعرض إعلانات أقل وتعتمد بشكلٍ أكبر على اشتراكات ومدفوعات المستخدمين، وهو إتجاه بدأ منذ فترة خاصةً وأن تكاليف عرض التطبيقات والألعاب على متجر آب ستور؛ فأهم شيء يحتاجه مطورو العاب الموبايل هو التكيف مع التغييرات الجديدة وتوسيع استراتيجيات اكتساب اللاعبين الجُدد. الشيء المُؤمد هو أن تصميمات الإعلانات المعروضة بداخل التطبيقات والألعاب ستكون أكثر أهمية لأن المُطورين سيعتمدون عليها للحصول على نسبة من الدخل وهو ما سوف يُعزز مكانة شركات الدعاية والتسويق أيضًا!

الألعاب العرضية سوف تكون هي الأكثر شعبية

العاب الألغاز سوف تُحقق تطورًا كبيرًا

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الإستراتيجية تسمح للمطورين بجذب المزيد من اللاعبين الذين يبحثون عن العابًا بسيطة أو العابٍ مُعقدة على حدٍ سواء.

أهم ألعاب الجوال من حيث إنفاق المستهلك

تعتمد الألعاب الأساسية بشكل أساسي على عمليات الشراء داخل التطبيق والاشتراكات المدفوعة، لقد أثبتت هذه الاستراتيجية نجاحًا كبيرًا ومع ذلك، بدأ المزيد والمزيد من مطوري ألعاب في تبني الإعلانات داخل اللعبة بدلًا من عمليات الدفع، وهي لا تعمل فقط كمصدر دخل إضافي ولكن يمكنها أيضًا تعزيز عمليات الشراء داخل التطبيق.

وقد أصبحت الاشتراكات شائعة جدًا بين ألعاب الجوال، لا سيما بين الألعاب ذات أعلى الأرباح، وفقًا لتقرير اتجاهات الصناعة في SensorTower. ونحن نتوقع المزيد والمزيد من الألعاب التي تقدم اشتراكات كنموذج لتحقيق الدخل، وهذا هو السبب في أن هذا هو اتجاه سوق ألعاب الهاتف المحمول الجدير بالذكر. ومن أهم الأمثلة على الاشتراكات في ألعاب الجوال هي:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق