«صلاح والنني والمحمدي».. هل ينجح أحفاد الفراعنة في مهامهم بالدوري الإنجليزي؟

الأربعاء، 19 مايو 2021 05:00 م
«صلاح والنني والمحمدي».. هل ينجح أحفاد الفراعنة في مهامهم بالدوري الإنجليزي؟

مهام صعبة ينتظرها المحترفين المصريين بالدوري الإنجليزي، اليوم الأربعاء، ومواجهات قوية يترقبها كلا من اللاعب المصري، محمد صلاح، ومحمد النني، وأحمد المحمدي، والتي تبدأ بقيادة محمد صلاح فريقه ليفربول فى مهمة صعبة أمام بيرنلى ضمن منافسات الجولة 37 من البريميرليج، فيما يحل محمد الننى مع فريقه أرسنال ضيفا على كريستال بالاس، بينما يواجه أحمد المحمدى فريقه أستون فيلا فى مهمة صعبة جدا أمام توتنهام.

وتستمر رحلة ليفربول نحو حجز مقعد مؤهل لدورى أبطال أوروبا حينما يواجه بيرنلى فى التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "تورف مور" ضمن منافسات الجولة 37 من الدورى الإنجليزى.

وحافظ ليفربول على حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفوز على وست بروميتش ألبيون في الدقيقة الأخيرة بهدف أليسون بيكر.

ويسعى الريدز إلى استغلال نتيجة مباراة ليستر سيتي وتشيلسي التي أقيمت أمس وانتهت بفوز البلوزبهدفين مقابل هدف، إذ أن الفوز على بيرنلى اليوم يمنحه فرصة قوية لحجز مقعد فى دورى أبطال أوروبا بنسخته المقبلة.

وبات رفاق النجم المصرى محمد صلاح يمتلكون بأيديهم تحديد مصير مشاركتهم فى دورى أبطال أوروبا فى الموسم المقبل، حال نجاحهم فى تحقيق الفوز على كل من بيرنلى وكريستال بالاس، حيث سيصلون إلى النقطة 69، وحال تساويهم مع ليستر سيتي بنفس العدد النقاط لو تمكن من الفوز على توتنهام، ستصبح الأفضلية لصالح الريدز على مستوى المواجهات المباشرة، حيث فاز ليفربول ذهابا 3 - 0 وخسر إيابا 3 - 1. 

ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 63 نقطة ويتبقى أمامه مباراتين في الدوري الإنجليزي حيث يلتقى الريدز مع بيرنلى مساء اليوم الأربعاء، ثم يختتم مشواره أمام كريستال بالاس يوم الأحد 23 مايو الجارى، ويتواجد بيرنلي في المركز الخامس عشر على جدول الترتيب برصيد 38 نقطة.

وفى مواجهة أخرى يصطدم أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء مع فريق كريستال بالاس، على ملعب الأخير سانهلسرت بارك في إطار منافسات الجولة ال37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2021/2020.

ونجح فريق أرسنال فى تحقيق فوز ثمين وفي غاية الأهمية أمام غريمه التقليدي فريق تشيلسي بهدف دون رد في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى النقطة 55 في المركز التاسع.

المدفعجية يعيش موسما آخر صعبا، فالفريق خرج من نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام فياريال، وبات بعيداً فعلياً عن المراكز الأوروبية للموسم القادم، إلا أن الفريق سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في المسار الصحيح للوصول إلى مركز ينهي به الموسم بالشكل الجيد، ومحاولة تحقيق مركز متقدم قد يؤهله إلى البطولات الأوروبية للعام المقبل.

فيما سيدخل فريق كريستال بالاس اللقاء وهو في وضع مناسب له، فالفريق حقق الفوز في الجولة الماضية على ملعبه أمام أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى النقطة 44 في المركز الثالث عشر، ويتطلع كريستال بالاس لتحقيق مركز متقدم في الدوري بعد أن ضمن بقائه للموسم المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كما يحل فريق أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد المحمدى ومحمود تريزيجيه ضيفاً ثقيلاً على نظيره توتنهام هوتسبير، فى السابعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب توتنهام هوتسبير فى إطار منافسات الأسبوع السابع والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز السادس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 59 نقطة، متأخراً بخمس نقاط عن تشيلسي الذي يحل رابعاً، فيما يتواجد أستون فيلا في المركز الحادي عشر برصيد 49 نقطة، بينما يتربع مانشستر سيتي علي قمة جدول الترتيب برصيد 83 نقطة.

وفى الدور الأول تغلب توتنهام على أستون فيلا في لقاء الدور الأول الذي جمع الفريقين في مارس الماضي بثنائية نظيفة، وذلك علي ملعب فيلا بارك.

ويرغب السبيرز في تحقيق الفوز على الفيلانز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة المنافسة على إنهاء الموسم بالمربع الذهبي من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما يطمح أستون فيلا في إسقاط مضيفه وخطف النقاط الثلاث من أجل تحسين مركزه بجدول الترتيب.

ويهدف توتنهام هوتسبير إلى تحقيق فوزه الرابع في خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز عندما يصل أستون فيلا إلى المدينة الأربعاء.

ويحتل توتنهام المركز السادس في الجدول برصيد 59 نقطة ويأمل في الحصول على مكان في الدوري الأوروبي قبل مباراتين فقط هذا الموسم، ويحتل أستون فيلا المركز الحادي عشر في جدول الترتيب بعد مسيرة بدون فوز بثلاث مباريات ضد تعادل واحد وهزيمتين.

سجل هاري كين هداف توتنهام 22 هدفا وصنع 13 في 33 مباراة بالدوري هذا الموسم.

وبشكل عام ، فاز أستون فيلا مرتين فقط من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولسوء حظ أستون فيلا ، فقد حقق توتنهام ستة انتصارات متتالية فى مواجهاتهما، حيث كان آخر فوز لاستون على توتنهام في عام 2015، منذ ذلك الحين .

ويغيب عن استون فيلا المصري تريزيجيه وماتي كاش ومورجان سانسون في رحلة شمال لندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق