17 مليون شاب شاركوا في مشروعاتها.. «الشباب والرياضة» تدعم مبادرة «ترشيد الاستهلاك .. ثقافة شعب»

الخميس، 20 مايو 2021 04:50 م
17 مليون شاب شاركوا في مشروعاتها.. «الشباب والرياضة» تدعم مبادرة «ترشيد الاستهلاك .. ثقافة شعب»
وزارة الشباب والرياضة
سامي بلتاجي

«ترشيد الاستهلاك .. ثقافة شعب»، مبادرة يتم سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على ذلك.
 
كان قد تم عقد اجتماع تنسيقي، هو الأول، مع فريق عمل مركز التنمية الإدارية CMD، لوضع خطة تنفيذ المبادرة.
 
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من المشروعات القومية، بمحافظة القاهرة، بينها «الأسمرات 3»، في 12 يوليو 2020، أشار إلى أن 17 مليوناً من الشباب، كانوا قد شاركوا في مشروعات لوزارة الشباب والرياضة.
 
كذلك، تحت شعار «معسكر الابتكار»، تواصل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر، يتم تنفيذ المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي معسكر الابتكار لطلاب الجامعات في مجال ريادة الأعمال، 
 
والمنفذة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات)؛ وذلك بإجمالي عدد 15 ورشة عمل تدريبية، يشارك في الورشة طلاب وطالبات في شكل مجموعات تنافسية؛ حيث، تم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال ريادة الأعمال، الأربعاء، الموافق 19 مايو 2021، بإجمالي 11 برنامجا تدريبيا ببرنامج زووم، حيث قدم البرنامج مجموعة من الأفكار والمهارات تحث على القيادة والتفكير وتجربة المشاريع للطلاب، من خلال ورش تدريبية على أيدي أساتذة متخصصين.
 
وبحسب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات محافظة القاهرة، المشار إليها، فإن حجم الاستثمارات التي استطاعت الوزارة تدبيرها مع القطاع الخاص، كانت قد بلغت مليارا و176 مليون جنيه، قبل فترة انتشار وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وتمت تنميتها لترتفع لمليار و213 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق