بورسعيد في 2021 بلا باعة جائلين.. أسواق حضارية متطورة بديلة للعشوائية

الجمعة، 21 مايو 2021 03:00 م
بورسعيد في 2021 بلا باعة جائلين.. أسواق حضارية متطورة بديلة للعشوائية

تسير محافظة بورسعيد بخطى ثابتة في ملف القضاء على العشوائيات الحضاري، فبعد إعلانها أولى المحافظات الخالية من العشوائيات على مستوى الجمهورية أواخر عام 2018 من حيث العمارات السكنية، صارت الأولى في التنميط الحضارى للأسواق والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين.
 
وتم افتتاح 3 أسواق حضارية بديلة للأسواق العشوائية ببورسعيد، ففى وسط المدينة بشوارع حى العرب القديمة تم إنشاء سوق العصر "1,2" ليكونا بديلين للأسواق غير الآمنة والباعة الجائلين فى نفس المنطقة.
 
ودشنت محافظة بورسعيد، سوقين بوسط حى العرب أطلقت عليهما اسم سوق العصر "1,2"، لتكون الأولوية لأصحاب المحال والفروشات والباعة الجائلين بنفس المنطقة، وطرحت شروطاً للحصول على هذه الوحدات وفتحت باب التقديم أمام الأهالى وتم إعلان المستحقين منذ ما يقرب من شهر.
 
وشنت الأجهزة التنفيذية، حملات مكبرة عديدة لإزالة الإشغالات بنطاق نفس المنطقة لإنهائها تماماً، وتيسير حركة المارة والسيارات بالشوارع المحيطة بسوق العصر.
 
جانب من احد المحلات بالسوق_copy_2000x1500
 
 
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أكد خلال افتتاحه سوق العصر الحضاري بحى العرب، أنه تم إنشاءه تماشياً مع الطفرة الخدمية التى تشهدها بورسعيد مؤخرا، واستكمالا لسلسلة الأسواق الحديثة التى أقامتها المحافظة كسوق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، ولإنهاء الأسواق العشوائية والإشغالات، وتحقيق مجتمعات خدمية على أعلى مستوى، لافتاً إلى أنه تم تصميم السوق على أحدث طراز بما يحقق سبل الراحة للبائعين والمواطنين.
 
وأوضح محافظ بورسعيد، أنه تم إزالة الأسواق العشوائية بالمنطقة بالتوازى مع افتتاح سوق العصر الجديد، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسوق، وذلك لتحقيق مظهر حضارى لائق يتناسب مع أعمال التنمية التى تشهدها كافة المجالات ببورسعيد.
 
جانب من مدخل سوق العصر_copy_2000x1500
 
 
وشدد الغضبان، على منع عودة أى أشكال للعشوائيات بالمنطقة وتطبيق الإجراءات الحازمة ضد المخالفين وواضعى الإشغالات والتعديات، لافتا إلى أن كافة أحياء بورسعيد تشهد إعادة هيكلة وتطوير الأسواق العشوائية وإقامة أسواق حديثة تحقق سبل الراحة للمواطنين وترفع كفاءة الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن سوق العصر الجديد مقام على مساحة 2000 متر مربع، بالإضافة إلى الطرق المحيطة به ليستقبل الباعة الموجودين بعدد من الأسواق العشوائية.
 
سوق البازار ببورسعيد_copy_2000x1500
 
ويتكون السوق من 72 باكية، بجانب 55 محلا تضم عدد من الأنشطة المختلفة، وأنه تم مراعاة اختيار موقع السوق الجديد بالقرب من نفس المنطقة التى كانت يوجد بها الباعة.
 
وتستعد محافظة بورسعيد، لافتتاح أحد الأسواق الحضارية المتطورة على مستوى الشرق الأوسط وهو سوق "البازار" للخضروات والفاكهة، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد إنهاء عملية طرح المحال التجارية بداخله، وينقسم إلى مجموعة من المحلات لتجار الجملة، وآخرين للتجزئة، هذا بالإضافة إلى وجود عدد من البنوك لتسهيل عمليات توريد الأموال لتجار الجملة، وكذلك المطاعم والكافيهات التى تخدم رواد السوق والعاملين به، هذا بجانب الخدمات الأساسية من نظافة وأمن وغيرها.
سوق العصر بحي العرب_copy_2000x1500
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق