الأحزاب والقوى السياسية تثمن جهود الدولة المصرية فى وقف إطلاق النار بفلسطين

الجمعة، 21 مايو 2021 08:14 م
الأحزاب والقوى السياسية تثمن جهود الدولة المصرية فى وقف إطلاق النار بفلسطين

أشاد عدد من الأحزاب السياسية بالجهود التى بذلتها وتبذلها الدولة المصرية من أجل وقف إطلاق النار بالأراضى الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، حتى يتوفر مزيد من الاستقرار لأبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، مؤكدين أن مصر لعبت دورا هاما ومحوريا لدعم القضية الفلسطينية.

 

ثمن حزب "مستقبل وطن" جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في رعاية إعلان هدنة ووقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأكد الحزب فى بيان على فخره واعتزازه بما تقوم به القيادة المصرية لدعم القضية الفلسطينية ومختلف القضايا العربية.

 

وقال الحزب: "وايماناً بذلك قام الحزب بالمشاركة مع حزب حماة وطن وحزب الشعب الجمهوري وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين في إطلاق قافلة دعم ومساعدات للأشقاء الفلسطينيين".

فيما أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وكيل أول مجلس الشيوخ، أن ما حدث من قرار وقف إطلاق النار فى غزة، بناء على مجهودات الدبلوماسية المصرية وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما شهد به العالم أجمع، يؤكد مكانة وثقل مصر ودورها الريادى والأساسى والمحورى على الساحة السياسية الدولية

وأشار أبو شقة، إلى ما أكده وأشاد به الرئيس الأمريكى جو بايدن من الدور الذى تلعبه مصر فى الشرق الأوسط والعرب والبحر المتوسط، وتقديره وتثمينه لجهود الرئيس السيسى الحثيثة مع جميع أطراف القضية الفلسطينية، وهى التحركات التى تتسم بالاتزان والحكمة من أجل تحقيق الأمن والسلام للمنطقة بأسرها، وهو ما يرسخ دور مصر التاريخى والمحورى فى الشرق الأوسط وشرق المتوسط وأفريقيا لدعم الاستقرار وتسوية الأزمات، وهو الدور الذى تدعمه وتعول عليه الإدارة الأمريكية فى المساهمة فى احتواء التصعيد الحالى ووقف العنف

 

ولفت أبو شقة إلى ما أكده بايدن من تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر خلال المرحلة المقبلة، بما يمكن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة إقليمياً ودولياً، فى ضوء الأولويات المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأوضح أبو شقة، أن حديث بايدن يؤكد دور مصر المهم والريادى والمؤثر والمحترم كدولة لها ثقلها السياسى، سواء فى المجال الإقليمى أو الدولى، وأن مصر احتلت المكانة اللائقة بها فى كل المجالات، ومنها ثقلها على المسرح السياسى الدولى فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بفضل مصداقيته السياسية والدور التاريخى والإقليمى والدولى المؤثر، ونتوقع إن شاء الله تعالى أن يكون لمصر من الجهود فى المستقبل بحيث يتحقق ما يصبو إليه الجميع من تحقيق سلام دائم وعادل فى الشرق الأوسط، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، محققاً فيها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى فى إطار حل الدولتين.

 

وأضاف أبو شقة: لم يقتصر دور الرئيس عبد الفتاح السيسى على بناء دولة عصرية حديثة وإنما فى كافة المجالات، وكان له الدور المؤثر والفعال والوطنى فى الاهتمام بالقارة الأفريقية، وإقامة علاقات وثيقة بالدول الأفريقية، ولعل ذلك قد ظهر جلياً فى مؤتمر باريس الأخير.

أشاد حزب الشعب الجمهورى بنجاح الجهود المصرية فى وقف إطلاق النار على الأراضى الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال بداية من الساعة الثانية فجر اليوم الجمعة الموافق 21 مايو.

 

وقال الحزب، فى بيان له صادر اليوم، إنه يدعم الخطوات والإجراءات الأمنية التى أعلنت الدولة المصرية اتخاذها للاطمئنان على وقف إطلاق النار على الأراضى الفلسطينية.

 

كما جدد الحزب تأييده للقيادة السياسية فيما تتخذه من قرارات وإجراءات لدعم القضية الفلسطينية، وحماية الشعب الفلسطينى من الغارات التى يتعرض لها خلال الفترة الماضية.

 

وأعلن الحزب أنه لن يتوانى عن القيام بدوره تجاه دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى الشقيق، وسيشارك اليوم فى قافلة طبية وغذائية كبرى تنظمها 4 كيانات سياسية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

أكثر من 75 شاحنة.. حماة الوطن يكشف تفاصيل قافلة غزة.. أطنان من المواد الغذائية والطبية

كشف الفريق جلال هريدي، رئيس حزب حماة الوطن، عن تفاصيل القافلة المصرية التى وصلت غزة اليوم، مشيرا إلى أنها أكثر من 75 شاحنة تحمل أطنان من المواد الغذائية والطبية.

 

وقال رئيس الحزب فى تصريحات له اليوم، إن المبادرة أطلقت كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الشعب الفلسطينى من مساعدات إنسانية، موضحا أنه تم ترتيبها بمجهودات ائتلاف دعم مصر المشكل من أحزاب حماة الوطن ومستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والشعب الجمهورى

 

من جانبه، قال الفريق أسامة الجندى، النائب الأول لرئيس الحزب، إن القافلة رافقها ممثلين عن كافة الأحزاب المشاركة، مضيفا:" مصر هى الشقيقة الكبرى لغزة وعلى استعداد تام لمساعداتها فهذا أمر تاريخى وليس بجديد على مصر وشعبها وقياداتها السياسية".

وأوضح نصير أن الحزب كلف نوابه بشمال سيناء بمرافقة نواب القافلة واستقبالها منذ الوصول لشمال سيناء وحتى توديعها للذهاب لفلسطين، وبمشاركة أمانة القبائل العربية للحزب ونائبيها كل من فايز أبو حرب وإبراهيم أبو شعيرة.

وأكد الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الحزب، أنه بالإضافة لإصدار توجيه لأمانة شمال سيناء بالحزب وأمينها المهندس هيثم رحمى باستقبال القافلة مع النواب، فإن أمانة شمال تقوم بزيارة للمستشفيات المصرية التى استقبلت مصابين، والوقوف على كافة احتياجات المرضى وأيضا المستشفى.


وأشار العطيفى إلى أنه يتم توفير كل ما يحتاجه المصابين والمستشفى من دعم عينى ومعنوي، مؤكدا أنهم على تواصل مستمر من أجل تقديم الدعم للمستشفى والأسر كل على حدى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق