الأعلى للجامعات الخاصة يكشف تفاصيل ضم امتحانات الميد تيرم للامتحان النهائي بورقة منفصلة

السبت، 22 مايو 2021 10:00 ص
الأعلى للجامعات الخاصة يكشف تفاصيل ضم امتحانات الميد تيرم للامتحان النهائي بورقة منفصلة

أكد الدكتور محمد حلمى الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن من المقرر أن يتم تطبيق نفس قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الدراسة والامتحانات، موضحا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المقررات الدراسية على نهاية شهر مايو الجارى، على أساس الانتهاء من امتحانات نهاية شهر يونيو ومطلع شهر يوليو.
 
وأضاف الدكتور محمد حلمى الغر، أن فيما يخص امتحانات الميد تيرم، فمن المقرر أن تتم حسب كل كلية ونظامها، موضحا أن الكليات التي بدأت اختبارات الميد تيرم خلال الأيام الماضية فمن المقرر أن تستكمل إجراء وعقد تلك الامتحانات، أما الكليات التي لم بتدأ إجراءات امتحانات الميد تيرم وسيتم ضمه ووضعها فى ورقة منفصلة تقدم للطلاب مع الامتحان فى نهاية الفصل الدراسى الثانى.
 
وتابع أمين المجلس الأعلى الأعلى للجامعات، أن الهدف من قرار الأعلى للجامعات بشأن ضم امتحانات الميد تيرم بالنسبة للكليات التي لم تبدأ فى إجراؤها هو استغلال الوقت فى الدراسة ومنح الطلاب فرصة أكبر فى تلقى المقررات الدراسية ومراجعتها.
 
وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تكثيف الدراسة أون لاين خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الثانى، وذلك من خلال التوسع فى التعلم عن بعد للموضوعات النظرية، وذلك بما يضمن تقليل الكثافات ونسب الحضور للحرم الجامعى ويضمن الحفاظ على الجميع من عدوى انتشار فيروس كورونا.
 
وذكر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الدروس العملية للكليات العملية ستكون حضورية وتطبيق نزام التعليم المباشر بحضور الطالب وعضو هيئة التدريس، وذلك لضمان تصدير خريجين لديهم المهارات الكافية والمؤهلة لسوق العمل ولا يمكن تصدير خريجين لا يملكون تلك المهارات، حيث أن الدروس العلمية تهدف إلى اتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.
 
وأكد أن الدروس العلمية التي تتطلب حضور الطلاب سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية فى المعامل للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، بداية من التشديد على ارتداء الكمامات الطبية ومنع الدخول بدونها بالإضافة إلى مراعاة تحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب بتحقيق المسافات الآمنة. ولفت الدكتور محمد حلمى الغر، إلى أنه شارك فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وأنه يتابع مع الجامعات الخاصة.
 
وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن المجلس يتابع استعدادات الجامعات الخاصة لتطبيق القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2021/2022، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أقر فى اجتماعه الأخير الأسبوع الأول من أغسطس 2021 موعدًا نهائيًا لإجراء اختبارات القبول، حتى يتثنى إدخال قوائم الناجحين في اختبارات القبول على نظام القبول الإلكتروني بوقت كافٍ، قبل البدء في إجراءات القبول الإلكتروني بمراحله الثلاث، والتى تتزامن مع المراحل الزمنية للتنسيق الإلكتروني الحكومى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة