الأهلي الجريح في نصف نهائي أفريقيا وموسيماني "المتهم" رد بالانتصارات

الأحد، 23 مايو 2021 02:00 م
الأهلي الجريح في نصف نهائي أفريقيا وموسيماني "المتهم" رد بالانتصارات
فريق الاهلى

استطاع فريق النادي الأهلي حجز بطاقة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أطاح بفريق صن داونز بالفوز عليه (3-1) في مجموع اللقائين، ليضرب موعداً مع الترجى التونسى في قبل النهائي الشهر المقبل.

وعصر السبت، تعادل الأهلي بهدف لمثله مع صن داونز، على استاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30، وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.

وكانت رحلة الأهلي للصعود لنصف نهائي دوري الأبطال شاقة للغاية، غير أن المارد الأحمر استطاع تجاوزها بنجاح، في ظل مشكلات عديدة نستعرضها فيما يلي: 

الأهلي مجهد ومضغوط

وفي الدوري المصري يعاني الأهلي من تلاحق المباريات، حيث تأجلت مباريات الفريق بسبب مشاركته فى كأس العالم للأندية التى أقيمت بقطر فى فبراير الماضى، ويخوض الفريق مباراة كل ثلاثة أيام، ما يشكل حالة من الإجهاد بين صفوف اللاعبين، لاسيما فى ظل الإصابات التى ضربت الفريق في أبرز لاعبيه.

كورنا تجهد المارد الأحمر 

ومن بين العقبات التي واجهها الفريق، إصابات لاعبيه بفيروس كورونا، خاصة أن تلك الإصابات للعناصر الأساسية، واشتهر الأهلى فى الفترة الأخيرة بكثرة إصابات لاعبيه فلا تكاد تمر مباراة دون أن تسقط ضحية جديدة من لاعبي المارد الأحمر بفعل الإصابة اللعينة التى أجادت خطف مواهب القلعة الحمراء.

 

 

ولعبت الإصابات دوراً في حرمان الأهلى من أعتى نجومه فى أوج تألقهم، وعلى رأسهم التونسى على معلول ملك الجبهة اليسرى الذى غاب من فبراير الماضى وتحديداً منذ المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية في مباراة بايرن ميونخ قبل تجدد الإصابة وخسارة جهوده فترة طويلة فلم يشارك مع الفريق في لقاءات هامة.

وكذلك لاعب خط الوسط حمدى فتحى الذى أصيب في ذراعه مع منتخب مصر وغاب فترة طويلة أيضاً بجانب تعرض محمد الشناوى للإصابة بفيروس كورونا بجانب إصابة وليد سليمان بتمزق في العضلة الخلفية قبل أن يعود مؤخراً بجانب الإصابات المؤثرة لمحمد محمود وكريم نيدفيد.

 

تراجع مستوى اللاعبين 

وعانى الأهلي من تراجع مستوى بعض اللاعبين، على رأسهم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومروان محسن حتى الشناوى لم يسلم من ذلك، فلقد تراجع مستواه في أعقاب تعافيه من فيروس كورونا.

ورغم تأثر دكة الاهلى التي ظهرت في أوقات كثيرة فارغة بفعل الإصابات إلا أن المارد الأحمر استطاع تخطى المحنة وهزم كل الصعوبات.

موسيمانى المتهم يرد بالانتصارات

وواجه الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى، انتقادات عنيفة عقب تراجع نتائج المارد الأحمر على صعيد بطولة الدوري الممتاز، إلا أن المدرب أستطاع أن يرد على كل المشككين في قدراته بتحقيق نتائج إيجايبة فلقد صعد لنصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها، ولايزال يملك فرصة الإنقضاض على صدارة الدوري حال الفوز بمبارياته المؤجلة.

وتوج موسيماني مع الأهلي بألقاب الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

وتوجه الأهلي إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة نهضة بركان المغربي في مباراة السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق