الكمامة تغيب والعناق يعود.. أسوشيتدبرس: البيت الأبيض يبدأ العودة إلى وضع ما قبل كورونا

الأحد، 23 مايو 2021 08:30 م
الكمامة تغيب والعناق يعود.. أسوشيتدبرس: البيت الأبيض يبدأ العودة إلى وضع ما قبل كورونا

 
قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها ما قبل كورونا مع غياب أغلب الكمامات واستعداد أغلب الموظفين للعودة إلى مكاتبهم، بل وعودة العناق أيضا.
 
وأشارت الوكالة إلى بعض مظاهر عودة الحياة مثل تواجد حشد مبتسم بدون كمامات فى أكبر غرفة بالبيت الأبيض، والترحيب برئيس كوريا الجنوبية بالمصافحة التقليدية. وتلقى الحائز على وسام شرق عناقا سعيدا من نائبة الرئيس كامالا هاريس.
 
 
 
 
وأوضحت الوكالة أنه بفضل التوافر المتزايد للقاح كورونا والتحفيف الأخير فى الإرشادات الفيدرالية بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى، فإن إدارة بايدن تتبنى مظهر وشعور أيام ما قبل الوباء داخل البيت الأبيض. وبدأ المزيد من موظفي الجناح الغربى بالعودة إلى العمل، كما أن المزيد من المراسلين سيعودون أيضا، حيق ينشر البيت الأبيض رسالة مفادها أن العودة إلى الحياة الطبيعية ممكنة مع اللقاحات.
 
لكن تظل هناك مخاوف مستمرة بشان السلامة والرسائل المتناقضة، وهى نفس التناقضات والالتباسات التي ظهرت فى جميع أنحاء أمريكا والتي تستعد للفتح بحذر شديد. لكن صور إعادة فتح البيت الأبيض وحالة الاسترخاء تتناقض مع أيام كان فيها مركزا لتفشى كرونا العام الماضى، وهى علامة على المدى الذى بدأ به الوباء ينحسر فى الولايات المتحدة.
 
وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى قد قالت فى مؤتمر صحفى يوم الجمعة " لقد عدنا.. وأستطيع أن أكد أننا كطاقم .. نود أن نتعانق هنا".
 
 وتشير أسوشيتدبرس إلى أن التغييرات داخل البيت الأبيض فى الأيام الأخيرة كانت سريعة وكاسحة، فلم يعد هناك حاجة للتباعد لمسافة 6 أقدام، وبدا أن بايدن أكثر من يستمتع بهذا التحول.
 
بايدن يصافح بيلوسى
 
 
 
 
 وكان الرئيس سعيدا عند الإعلان عن تخفيف إرشادات ارتداء الكمامة عند ظهوره فى الحديقة الوردية بالبيت الأبيض فى 13 مايو بدون كمامة، بعد ساعات من إصدار المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض توجيه بأن من حصلوا على جرعتى اللقاح ليسوا بحاجة لارتداء الكمامات فى أغلب الجلسات.
 
ويوم الجمعة الماضى، فتح البيت الأبيض الغرفة الشرقية، أكبر الغرف بمقر الرئاسة، وذلك للمرة الثانية أمام عشرات من الضيوف القادمين من الخارج. وقدم بايدن ميدالية الشرف لأول مرة منذ توليه الرئاسة لعقيد المتقاعد رالف باكيت البالغ من العمر 94 عاما لشجاعته أثناء الحرب الكورية قبل نحو 70 عاما.
 
وجاء توقيت احتفال الجمعة مع اجتماع بايدن مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، وصافح كلا الرئيسان باكيت بالأيدى واحتشدوا لالتقاط صورة مع البطل وعائلته.
 
 
 قوبل يوم، حضر عدد أكبر من نواب الكونجرس وضيوف أخرون ليشهدوا توقيع بايدن على قانون لمواجهة الارتفاع المقلق فى حرائم الكراهية ضد الأمريكيين الآيويين. وكان من بين الحضور رئيس مجلس النواب نانسى بيلوسى والسيناتور يوزان كولينز. وقالت كولينز أثناء تواجدها إن الجزء الألطف هو القدرة على المصافحة مجددا ورؤية الناس يبتسمون.
 
بايدن بعد مؤتمره الصحفى مع رئيس كوريا الجنوبية
 
 
 
 
وكانت أول صورة رآها الأمريكيون لبايدن فى البيت الأبيض كرئيس فى يوم التنصيب، حيث كان جالسا خلف المكتب البيضاوى مرتديا الكمامة. وظل بايدن يتحدث عن أن الوباء منعه من إجراء مقابلات شخصية مع النواب وقادة العالم على حد السواء، واضطر للقيام بالدبلوماسية عبر زووم.
 
ويوم الجمعة، نشر البيت الأبيض كل اللقطات الشخصية التقليدية لزيارة مون، وتمكن الرئيسان من الجلوس أمام بعضهما البعض فى فرفة الطعام الحكومية ووقف أمام حشد من الدبلوماسيين الذين لا يرتدون كمامات ومسئولين ومراسلين.
 
هاريس ورئيس كوريا الكنوبية
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق