في الأسبوع الأخير من الدوري الإنجليزي.. المان سيتي يفوز باللقب وهاري كين الهداف.. وليفربول يتأهل لدوري الأبطال

الأحد، 23 مايو 2021 10:30 م
في الأسبوع الأخير من الدوري الإنجليزي.. المان سيتي يفوز باللقب وهاري كين الهداف.. وليفربول يتأهل لدوري الأبطال

 
نجح فريق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح فى إنقاذ الموسم والتأهل لدوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على ضيفه كريستال بالاس بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "آنفيلد"، وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي.
 
 
احتفال لاعبي ليفربول بهدف ماني
 
 
 
وبتلك النتيجة ينهي ليفربول الموسم محتلا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي الرابع الذى خسر أمام أستون فيلا بنتيجة 2-1، وبفارق 3 نقاط عن ليستر سيتي الخامس الذس خسر أمام توتنهام 4-2.
 
ليفربول ينقذ موسمه بالتأهل لدوري الأبطال
 
تغلب ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يوورجن كلوب على العديد من العقبات خلال الموسم الحالي، ونجح في قيادة الريدز للتأهل لدوري أبطال أوروبا، فعلى الرغم من عدم تحقيق الفريق أى ألقاب هذا الموسم، إلا أن التأهل لدوري الأبطال يعد إنجازا كبيرا فى ظل التحديات التى واجهها الفريق هذا الموسم.
 
عانى ليفربول طوال الموسم من الغيابات العديدة بسبب الإصابات، والتي كانت سببا فى ابتعاد الهولندي فيرجيل فان دايك عن أغلب مباريات الموسم، بالإضافة إلى الثنائي جو جوميز وجويل ماتيب، ليعانى الفريق دفاعياً بشدة، بعدما كان يتميز بالصلابة فى المواسم السابقة.
 
كما انخفض مستوى أكثر من لاعب خلال الموسم الحالي، على رأسهم الثنائي الهجومي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو، مما أثر على قوة الفريق الهجومية نوعا ما.
 
E2FZUT3XIAwDgYk
 
 
 
 
 
محمد صلاح يخسر سباق الهداف في الجولة الأخيرة
 
حسم النجم هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير، لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2020-2021، وذلك بعد صراع نارى مع النجم المصرى محمد صلاح جناح فريق ليفربول، حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.
 
ونال هاري كين جائزة هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا بفارق هدف وحيد عن محمد صلاح، بعدما سجل كين هدفا فى انتصار "السبيرز" على ليستر سيتي 4-2 بالجولة الأخيرة، فيما فشل محمد صلاح فى التسجيل خلال انتصار الريدز على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل.
 
وتعد هذه هى المرة الثالثة التي يتوج خلالها هاري كين بلقب هداف الدوري الإنجليزي بعد موسمي 2015-2016 و2016-2017، كما يعد هاري كين اللاعب صاحب العدد الأكبر من التمريرات الحاسمة هذا الموسم برصيد 14 أسيست.
 
E2FZUT3XIAwDgYk
هاري كين
إيدرسون يحصد لقب القفاز الذهبي للموسم الثاني على التوالي
 
نال البرازيلي إيدرسون موراييس حارس فريق مانشستر سيتي (بطل الموسم)، جائزة القفاز الذهبي للموسم الحالي، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعدما حافظ على نظافة شباكه فى 19 مباراة من أصل 36 شارك فيها خلال الموسم.
 
ويعد مانشستر سيتي هو الفريق الأقوى دفاعيا هذا الموسم، حيث لم يسكن مرماه سوى 32 هدفا، بفارق 4 أهداف عن تشيلسي صاحب المركز الثاني من حسث استقبال الأهداف.
 
 
ايدر
 
 
ليستر سيتي ووست هام في الدوري الأوروبي وآرسنال يغيب لأول مرة منذ 25 عاما
 
عاد فريق وست هام يونايتد للمشاركة مجددا فى البطولات الأوروبية، بعد غياب طوبل، بعدما أنهى الموسم فى المركز السادس، ليشارك الموسم المقبل فى مسابقة الدوري الأوربي رفقة ليستر سيتي صاحب المركز الخامس، الذي فشل في التأهل لدوري الأبطال فى الجولة الأخيرة.
 
في المقابل سيغيب فريق آرسنال الذي يضم الدولي المصري محمد النني عن المشاركة في البطولات الأوروبية للمرة الأولى منذ 25 عاما، بعدما أنهى الموسم تحت قيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا في المركز الثامن.
 
 
وست هام
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة