استكمالا للجولات التفقدية .. وفد إعلامى وحقوقى يزور سجون ألمنيا

الإثنين، 24 مايو 2021 10:09 ص
استكمالا للجولات التفقدية .. وفد إعلامى وحقوقى يزور سجون ألمنيا
الاهتمام بقطاع السجون
دينا الحسيني

نظمت وزارة الداخلية اليوم زيارة  لمنطقة سجون المنيا بحضور وفد إعلامي وأعضاء المنظمات الحقوقية والمركز القومي لحقوق الإنسان وذلك لمتابعة أوجة الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة إلى  النزلاء السجون .
 
 ويشهد قطاع السجون تطورا كبيرا فى كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية.
 
وتنتهج  وزارة الداخلية  فلسفة عقابية حديثة عبر إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم فى المجتمع عبر برامج تدريب وتأهيل على أيدى المتخصصين  .
 
ويتم التوسع فى الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم  والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة فى المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم ، فضلا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون والإفراج عن السجناء .
 
واتخذت وزارة الداخلية  كافة التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص كافة العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حرارى بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبى على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق