شروط إجراء تحليل الـpcr للمصريين المسافرين إلى الخارج

الثلاثاء، 25 مايو 2021 02:00 م
شروط إجراء تحليل الـpcr للمصريين المسافرين إلى الخارج
صورة أرشيفية

أصبح السفر إلي الخارج فىظل انتشار فيروس كورونا المستجد يحتاج الي الكثير من الإجراءات الاحترازية المعقدة والتى يأتي على رأسها إجراء تحليل الـ Pcr والذى يعد بمثابة تأشيرة المرور للدولة المسافر إليها المواطن وحرصت وزارة الصحة على مساعدة المواطنين المسافرين للخارج فى إجراء تحليل موثوق فيه قامت بتوفير هذه الخدمة فى معاملها المركزية مقابل مبلغ 1200 جنيه على أن يحصل المسافر. على النتيجة قبل السفر بيومين كما تشترط العديد من الدول.
 
وحددت الوزارة شروط لاجراء التحاليل من خلال الحجز المسبق على موقع المعامل المركزية على أن يتم السداد من خلال الفيزا وذلك لتجنب الازدحام الذي شهدته المعامل فى السابق، ويكون الاختيار وفقا بأسبقية التسجيل ويتم التسجيل الكتروني لضمان الشفافية والسرعة، وطالبت المواطنين بتحديد الإجراءات المطلوبة للسفر للدولة المسافر إليها.
 
كما حددت الوزارة قواعد دخول الأجانب إلي مصر ومن أهمها إجراء تحليل  الـ pcr الخاص به والذي يثبت سلبيته لكورونا كما لم تشترط مصر أن يكون القادمين إليها قد تم تطعيمهم بأي نوع من اللقاح الخاص بكوفيد 19 والذين يخالفون هذه القواعد يتم إعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى أما في المناطق السياحية فيستسنى من ذلك حاملي تأشيرات السياحة حيث يسمح لهم بأجراء تحليل الــ pcr في المطارات وخضوعهم للحجر الصحي حتى بيان نتائج التحاليل.
 
وتمنح الوزارة جميع المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا شهادة بالعربية تفيد بالحصول على الجرعتين كاملتين ومعتمدة منها حتى يمكن الاستدلال بها في الإفادة بالحصول على اللقاح لكنها لا تفي بغرض كونها مستند أمام الجوازات في الدول التي يتم السفر اليها بان الشخص قد حصل على اللقاح، ولكن الشهادة التى يحصل عليها المصريين بعد التطعيم بلقاح كورونا غير موضح فيها نوع التطعيم الذي حصل علية الشخص ولكن موضح بها تاريخ الحصول على الجرعة الاولى والثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة