مشروع حكومي روسي لحقن وحيد القرن بمواد مشعة لمنع الصيد الجائر

الثلاثاء، 25 مايو 2021 07:30 م
مشروع حكومي روسي لحقن وحيد القرن بمواد مشعة لمنع الصيد الجائر

تقارير إعلامية عديدة كشفت عن نية شركة Rosatom Corp الحكومية الروسية تمويل برنامجاً تجريبياً غريباً يتضمن حقن مواد مشعة في قرون وحيد القرن لردع الصيادين الذين قد يرغبون في اصطياده.

من جانبها قالت وكالة بلومبرج الأمريكية أن الصيد الجائر في جنوب إفريقيا تسبب في مقتل 394 وحيد قرن في عام 2020، ولعل هذا ما دفع البحث عن حلول غير تقليدية لمساعدة المحميات الطبيعية على مواجهة هذه الكارثة.

وتتضمن المبادرة الجديدة لمكافحة الصيد الجائر التي أطلق عليها اسم "مشروعRhisotope " حقن جرعة من المواد المشعة في قرون وحيد القرن لحمايتها من الصيادين.

وبدأ المشروع في وقت سابق من هذا الشهر عن طريق حقن حمض أميني في قرني وحيد القرن لتحديد ما إذا كان المركب ينتقل عبر أجسام هذه الحيوانات أم لا.

وقال جيمس لاركين، الأستاذ في جامعة ويتواترسراند بجنوب أفريقيا: "إذا جعلنا قرون وحيد القرن مشعة، فسيحجم هؤلاء الناس عن شرائها. هذا يمارس ضغطاً على سلسلة التوريد بأكملها. وإذا ثبت نجاح هذه الطريقة، فيمكن استخدامها أيضاً للحد بشكل فعال من التجارة غير المشروعة لعاج الأفيال".

الجدير بالذكر أن قرن وحيد القرن يتم استخدامه في الطب الصيني التقليدي لأن من الشائع أنه يمنع الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان، كما يتم تقديمه كهدية أو عرضه كدليل على الثروة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق