الطاقم الطبي لمارادونا يواجهون السجن.. 7 أشخاص متهمون بقتل أسطورة الأرجنتين

الأربعاء، 26 مايو 2021 01:11 م
الطاقم الطبي لمارادونا يواجهون السجن.. 7 أشخاص متهمون بقتل أسطورة الأرجنتين

مرت 6 أشهر تقريبا على وفاة أسطورة كرة القدم ، الأرجنتنى دييجو أرماندو مارادونا، الذى توفى فى 25 نوفمبر 2020، فى منزل بحى سان أندريس الخاص بمدينة تيجرى، حيث مكث هناك بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بتجمع دموى فى المخ.
 
ووجه فريق المدعين العامين للتحقيق فى حادث وفاة مارادونا برئاسة سان إيسيدرو ، الاتهام إلى 7 من المهنيين الصحيين الذين أشرفوا على علاج مارادونا، بمن فيهم جراح الأعصاب وطبيبته النفسية، ويمكن أن يظلوا فى السجن لمدة تصل إلى 25 عاما، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.
 
وعلى الرغم من أن تشريح الجثة حدد أن مارادونا توفى نتيجة أزمة حادة فى القلب واكتشاف اعتلال عضلة القلب، إلا أن الادعاء العام الأرجنتينى أكد أنه فى حال الاعتناء به طبيا بكفاءة كان من الممكن تجنب الوفاة.
 
توصل الفريق بقيادة المدعي العام لسان إيسيدرو ، جون بروياد ، والمكون من المدعين العامين لورا كابرا، وكوزمي إريبارين وباتريسيو فيرارى، إلى تلك الإدانة، بعد تحليل نتائج اللجنة الطبية المشكلة لهذا الغرض.
 
تدور إحدى النقاط الست "الرئيسية" في التحقيق حول الخروج المبكر لمارادونا من المستشفى - بتوقيع جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى (39 عامًا) والطبيبة النفسية أجوستينا كوزاكوف (35 عامًا)، بعد الخضوع لعملية جراحية لعلاج ورم دموى تحت الجافية في الرابع من نفس الشهر.
 
وأعقب ذلك حبس في المنزل في حي سان أندريس ، وهو ما اعتبره الادعاء "عجزًا".
 
بالنسبة للتحقيقات، كان لدى مارادونا "نقص في الرعاية في الاستشفاء المنزلي الذي لم يكن مناسبًا ، وهي طريقة اختارها الفريق الطبى المعالج وأقرها؛ وذلك لتجنب دخول المريض إلى المستشفى في مركز صحي مناسب أو تحت يظل تحت رعاية عائلته".
 
جاء ذلك قبل أيام عندما استدعى للتحقيق وطالبوا بمنع المتهمين السبعة من مغادرة البلاد ، في رسالة أبرزوا فيها "بشكل خاص" دور لوكى  و كوزاكوف ، اللذين افترضوا أمام أقارب مارادونا أن يكونوا جزءًا. من "الفريق الطبي المعالج والمسؤولين عن الصحة".
 
وأشارت الصحيفة إلى نقطة أخرى أبرزها الباحثون هي أن أعضاء هذا الفريق الطبي ، بالإضافة إلى الاثنين المذكورين أعلاه هم عالم النفس كارلوس "شارلي" دياز (29) ، والممرضة ريكاردو ألميرون (37) ، والممرضة داهيانا مدريد (36) ، منسق الممرضات ماريانو بيروني (40) والطبيبة التي نسقت الاستشفاء المنزلي للمدفوعات الطبية السويسرية المدفوعة مسبقًا ، نانسي فورليني (52) ، انتهكت واجباتهما "التي كانا مسؤولين عنها".
 
وأكدوا في هذا السياق أن مارادونا ظل "في حالة من اليأس والتخلي عنه لمصيره ، حيث كانت هناك فترة عذاب لا تقل عن 12 ساعة ، من بين سوء السلوك الذي قام به المسؤولون عن صحته ، تسبب في الوفاة".
 
أدى كل هذا إلى قناعة المدعين بأنها كانت "نتيجة قاتلة" "كان من الممكن تجنبها" ، لا سيما مع الأخذ في الاعتبار أنه في يوم الحدث ، حيث حدثت الوفاة ، لم تكن هناك "عناصر ضرورية أن يتطلب العلاج في المستشفى"، مما جعل من المستحيل" إعطاء الحد الأدنى من الاستجابة الفورية من قبل الأطباء الذين وصلوا أخيرًا إلى مكان الحادث.
 
بعد استنتاجات اللجنة الطبية المكونة من 22 خبيراً واستناداً إلى الاتهامات التي وجهتها النيابة ، اعتباراً من 31 مايو المقبل ، سيبدأ المتهمون السبعة في استعراض أمام محاكم سان إيسيدرو ، والذين سيتعين عليهم الآن الرد على أسئلة أكثر خطورة ، والتهم الموجهة ضدتهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة