أغرب حيل تهريب الممنوعات بمطار القاهرة خلال شهر.. إخفاء أدوية داخل أكياس شيكولاتة والبسكويت ومواسير الحقائب

الأربعاء، 26 مايو 2021 06:00 م
أغرب حيل تهريب الممنوعات بمطار القاهرة خلال شهر.. إخفاء أدوية داخل أكياس شيكولاتة والبسكويت ومواسير الحقائب

تبتكر عصابات التهريب وسائل جديدة لمحاولة تهريب الممنوعات من المطارات، معتمدين في ذلك على وسائل مختلفة، إلا أن يقظة رجال الأمن تنجح فى التصدى لهم وكشف هذه المحاولات.

رصدنا أغرب وأحدث طرق التهريب التى يلجأ لها المهربون بمطار القاهرة الدولى خلال شهر، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات خارج الدائرة الجمركية.

حيث لجأت راكبة مصرية قادمة على خطوط الطيران التركية القادمة من اسطنبول، إلي خدعة فاشلة لتهريب كمية من أدوية المناعة داخل أكياس الشيكولاتة والبسكويت، لكن سلطات الجمارك ضبطتها أثناء خروجها بحقائبها من صالة الوصول، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 31 علبة من عقار Gamanex الخاص بعلاج أمراض نقص المناعة مخبأة داخل أكياس الشيكولاتة والبسكويت وفى قاع سحرى بأسفل حقائبها.

وفي واقعة مشابهة، تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة من ضبط راكبين من جنسية أجنبية، بحوزتهما مخدر الماريجوانا، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب طائرة الخطوط الهولندية القادمة من امستردام، حيث استوقف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر الراكبين أثناء محاولتهما الخروج بحقائبهما من بوابة اللجنة الجمركية، وبتفتيش حقائبهما علي جهاز الفحص بالأشعة كل على حدة، أسفر التفتيش عن ضبط 4 علب دائرية بداخل كل علبة 10 قطع من مخدر الماريجوانا على شكل حلوي، و6 قطع خاصة بالسجائر الإلكترونية بكل واحدة زيت من مخدر الماريجوانا و3 قطع من مستلزمات السجائر الإلكترونية بحوزة الراكب الأول، و3 قطع خاصة بالسجائر الإلكترونية بكل واحدة زيت من مخدر الماريجوانا، و3 قطع من مستلزمات السجائر الإلكترونية بحوزة الراكب الثاني، وتم تحرير محضر ضبط جمركي ضد كل راكب وإحالة الراكبين للنيابة المختصة.

وحاول راكب عربي قادم علي متن الخطوط التركية، تهريب 5200 قرص مخدر داخل مواسير الحقائب لتضليل رجال الجمارك، ولكن تم القبض عليه وتحويله للنيابة، بعد تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY واكتشاف وجود المواد المخدرة داخل مواسير الحقائب.

 

وفي واقعة أخري، أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة محاولة تهريب كمية كبيرة من الشعر الطبيعي، أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية لركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، تم الاشتباه في أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي انكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية،وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة، وبتفتيش الراكب يدوياً عثر رجال الجمارك علي 100 باروكة من الشعر الطبيعي.

وبعدها بدقائق وعلى نفس الرحلة القادمة من دبى، نجحت جمارك مطار القاهرة بمبنى الركاب رقم 2 فى ضبط محاولة ثانية لتهريب 38 كيلو من خصلات الشعر الطبيعى، و158 عبوة من مستلزماتها، حاول راكب مصرى قادم من دبى تهريبها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله الواقعين وتحرير محضري ضبط جمركي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة