«عبد المنصف» يحقق رقم «الأسطورة» القياسي..أكبر حارس يتصدى لضربات جزاء في الدوري العام

الأربعاء، 26 مايو 2021 11:00 م
«عبد المنصف» يحقق رقم «الأسطورة» القياسي..أكبر حارس يتصدى لضربات جزاء في الدوري العام
عبد المنصف

تمكن حارس مرمى فريق وادي دجلة الحالي، محمد عبد المنصف، من كسر أسطورة حراسة المرمى في الكرة المصرية، وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم السد العالي ومدرب حراس فريق سيراميكا الحالي، عصام الحضري، الحارس السابق للأهلى والزمالك والمنتخب، في التصدي لضربات الجزاء في تاريخ الدوري.

عبد المنصف تصدى لضربة جزاء أمس في مباراة دجلة وطلائع الجيش، حينما سددها أحمد سمير مهاجم الطلائع، ولكن الأول منع دخولها، لكن اللاعب نجح في متابعة الكرة واسكنها مرمى الفريق الدجلاوي، في اللقاء الذي انتهى بفوز الطلائع بهدف دون رد.

وأصبح عبد المنصف أكبر حارس مرمى يتصدى لركلة جزاء في تاريخ الدوري المصري عن عمر 44 عاما و3 أشهر و19 يوما، وكان الرقم السابق مسجل باسم عصام الحضري عن عمر 43 عاما و3 أشهر و7 أيام، ليكسر "أوسة" الرقم القياسي ويسجله باسمه.

وما زال يملك "الحضري" رقما قياسيا، لكن على صعيد المنتخب حققه من خلال المشاركة في مباراة مصر والسعودية بكأس العالم قبل 3 سنوات، إذا أضبح أكبر حارس يتصدى لركلة جزاء في تاريخ كأس العالم، عن عمر 43 عاما و5 أشهر و11 يوما، وهو أيضا أول حارس مرمى عربي وإفريقي يتصدى لضربة جزاء ويمنعها من دخول مرمى فريقه في تاريخ كأس العالم.

ويعد عبد المنصف أكبر لاعبي دوري موسم 2020-2021، حيث يبلغ من العمر 44 عامًا، ويعد ثاني أكبر لاعب في تاريخ الدوري بعد عصام الحضرى الذى اعتزل، ويخوض موسمه الـ25 فى البطولة، كما أنه تخطى حاجز الـ400 مباراة رفقة خمسة فرق.

وتمكن "أوسة" من تحطيم الرقم القياسي الذى سبق وحققه أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، النجم الويلزي السابق رايان جيجز، وفرانشيسكو توتى نجم ليفربول الإيطالى السابق، حيث سجل "أوسة" رقما قياسيا جديدا بمشاركته فى 25 موسما متتاليا، بمجرد ظهوره فى مواجهة البنك الأهلى فى أولى جولات الموسم الجديد لبطولة الدورى المصرى 2021/2020، معززا رقمه كأكثر لاعب شارك فى عدد من مواسم الدورى تاريخيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق