السوبر الأفريقي.. الأهلي يتسلح بالجمهور والقوة الضاربة في مواجهة النهضة "الجريح"

الخميس، 27 مايو 2021 12:00 م
السوبر الأفريقي.. الأهلي يتسلح بالجمهور والقوة الضاربة في مواجهة النهضة "الجريح"

 
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الدوحة، حيث تقام بطولة كأس السوبر الأفريقى المقرر أن تجمع بين فريقي الأهلي ونهضة بركان المغربي، على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فى معركة تبدو فيه حظوظ النادي الأهلي  كبيرة لاعتلاء عرش زعامة أفريقيا والتتويج باللقب السابع في السوبر الإفريقي. 
 
 وهذه البطولة غائبة عن دولاب بطولات الأحمر منذ عام 2014، حيث توج الفريق باللقب السادس في تاريخه، على حساب فريق الصفاقسي التونسي.
يملك فريق الاهلى خبرة بين صفوفه؛  تمنحه التفوق أمام منافسه نهضة بركان المغربى، حيث يعد الأحمر أكثر الفرق مشاركة فى نهائيات السوبر فى 8 مناسبات توج خلالها بـ6، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 ألقاب من 5 نهائيات.
 
ومع كل ذلك يعيش نادي نهضة بركان وضعا صعبا بسبب النتائج السلبية للفريق في الفترة الماضية، رغم تولي بيدرو بيدو بنعلي قيادة الفريق مؤخرا، خلفا للمقال طارق السكتيوي.
 
نهضة بركان يحتل المركز السابع بالدوري المغربي برصيد 23 نقطة، بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات وسجل 20 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.
 
كما يملك الأهلى ميزة الشعبية والحضور الجماهيري، حيث حددت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي  ضوابط واشترطات الحضور الجماهيرى بنسبة 30%، فيما كشف مصدر بالنادى الاهلى عن نفاد التذاكر المطروحة من اللجنة المنظمة لمباراة بطولة السوبر الأفريقى  بعد أقل من يوم من طرحها عبر موقع الاتحاد القطرى وسط اقبال رهيب من رابطة مشجعى الاهلى بقطر.
 
التأهل الافريقى يعد من ضمن الأسباب التي تجعل الأهلي يدخل بمعنويات مرتفعة؛ عقب تخطى عقبة  صن داونز فى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30، وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.
 
فيما تعد عودة القوة الضاربة للأهلى، من ضمن أبرز الأسباب التي قد تعطي للأحمر تفوقا في المباراة، فقد تلقى المارد الأحمرأخبارا أخرى سارة بجاهزية نجمي الفريق حمدي فتحي وعلى معلول للمشاركة فى السوبر بعد غيابهما فترة طويلة للإصابة.
 
كما عاد حمدي فتحي بعد إصابته فى "الكوع" خلال وجوده مع المنتخب الوطني الأول في مارس الماضي، وهي الإصابة التى استلزمت إجراء جراحة للاعب خاض بعدها برنامجا تأهيليا انتهى منه ليؤكد جاهزيته مؤخراً للسوبر الأفريقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق