صور مؤلمة قرب قوارب الموت.. جثث أطفال ينهشها الرمال على شواطئ ليبيا

الخميس، 27 مايو 2021 12:20 م
صور مؤلمة قرب قوارب الموت.. جثث أطفال ينهشها الرمال على شواطئ ليبيا

لا زالت أزمة الهجرة غير الشرعية مستمرة، حيث تنتشر صور قوارب الموت التي تقل المهاجرين إلى أوروبا، في وقت لا يسمع أحد للنداءات المتعددة بتوفير حماية  تكفل لهؤلاء حقوقهم وكرامتهم وتحفظ حياتهم بالدرجة الأولى.
 
وتدوالت في ليبيا وإيطاليا صور مروعة لجثث أطفال صغار جرفتهم الأمواج على شاطئ مدينة زوارة الليبية، وذلك بعد تحطم سفن كانت تقل عدداً من المهاجرين.
 
وعلق مؤسس منظمة Open Arms غير الحكومية أوسكار كامبز في تغريدة على تويتر على الحادث الأليم، وقال إن الجثث بقيت على الشاطئ لمدة تفوق الثلاثة أيام، من دون أن يتم انتشالها.
 
وتُظهر أحد الصور جثة طفل ممدة على الشاطئ، وأخرى لطفل يبلغ من العمر ربما ثلاث أو أربع سنوات، ممدداً أيضاً على الرمال وبطنه منتفخة، كما يبدو أن كلا الجثتين الصغيرتين مغطيتان جزئياً بالرمال، ما يشير إلى أنهما تركتا على الشاطئ لبعض الوقت.
 
ويعتقد أن الأطفال كانوا ضحايا لواحدة من السفن المليئة بالمهاجرين واللاجئين التي تحاول الوصول إلى إيطاليا أو مالطا من الساحل الليبي، لكن أسماءهم وجنسياتهم لم تعرف، وفق الصحيفة.
 
ولاقت هذه الصور المؤلمة ردور فعل عدة من حقوقيين وسياسيين أوروبيين، حيث قالت المحامية الإيطالية ورئيسة كتلة تيار "إيطاليا حية" ماريا إيلينا بوسكي في دوينة على حسابها على فيسبوك "جثث الأطفال الصغيرة على شواطئ ليبيا صفعة على الوجه".
 
وحثت الأمم المتحدة أمس، دول الاتحاد الأوروبي وليبيا على تغيير ممارساتهم حيال المهاجرين في المتوسط،  داعية ليبيا والاتحاد الأوروبي إلى إصلاح عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط، مؤكدة أن الممارسات الحالية تحرم المهاجرين من حقوقهم وكرامتهم، حين لم تؤدي إلى خسارة أرواحهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق