حريق أودى بحياة طفلين.. تفاصيل ساعات الرعب بعزبة كامل صدقي في المعصرة

الخميس، 27 مايو 2021 08:00 م
حريق أودى بحياة طفلين.. تفاصيل ساعات الرعب بعزبة كامل صدقي في المعصرة
أثار الحريق

نشب حريق ضخم بإحدى الشقق تسبب في مصرع طفلين، بمنطقة عزبة كامل صدقى بالمعصرة، ما أسفر عن مصرعهما وإصابة والدتهما بحروق من الدرجة الأولى، حيث تم نقلها إلى المستشفى في حالة خطيرة لتلقى العلاج، فيما أمرت النيابة العامة بدفن جثتى الطفلي اللذين لقيا مصرعهما لتعرضهما لحالة اختناق نتيجة الدخان الكثيف الذى نتج عن الحريق.

موقع الحريق داخل الشقة
موقع الحريق داخل الشقة

وقال "نصر محمد" وهو أحد جيران الأسرة المنكوبة وأول من اكتشف الواقعة، إن الحريق نشب داخل شقة المجنى عليهم ليلة الثلاثاء الماضى في الساعة الحادية عشر، مضيفا أنه فور رؤيته الدخان الخارج من شرفة الشقة وألسنة اللهب، أسرع إلى الاستعانة بباقى الجيران ليساعدوه في كسر الشقة وإنقاذ الأسرة، موضحا أن أن قوة النيران وكثافة الدخان أعاقتهم بشكل كبير في إنقاذهم، لافتا إلى أن الأهالى في المنطقة هي من قامت بإخماد النيران والسيطرة على الحريق بعد تأخر رجال الحماية المدنية لما يقرب من ساعة.

واستكمل شاهد العيان، أن الأهالى انتشلوا جثتى الطفلين "10 سنوات، وسنة"، مضيفا أنه عند رؤيته الطفلين عقب إخراجهم من الحريق أيقن أنهما فارقا الحياة، موضحا أن الأهالى أصروا على الذهاب بالطفلين للمستشفى في محاولة منهم لإنقاذهما، إلا أن مشيئة الله قدرت لهما أن يفارقا الحياة.

صور الشقة
موقع الحريق

فيما أكد الأهالى أن العناية الألهية أنقذب الأب والطفل الثالث من الموت المحقق، موضحين أن والد الطفلين الضحايا خرج بصحبة نجله الثالث لشراء بعض المتطلبات للمنزل وتأخرا، ليعودا ليجدا الفاجعة التي أودت بحياة اثنين من أبنائه وإصابة زوجته بحروق من الدرجة الأولى، ودخولها للعناية المركزة في حالة خطيرة.

كما طالب أهالى المنطقة بتوفير سيارات إسعاف تكون في أقرب نقطة لهم، بسبب بعدهم عن مستشفى حلوان والمعادى التي تبعد عنهم قرابة الساعة، ما  يعرض حياة الكثيرين من الأهالى في حالة تكرار مثل هذه الفاجعة للخطر.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في إخماد حريق نشب بشقة سكنية بمدينة حلوان، ونتج عنه وفاة طفلين من ذوى الاحتياجات الخاصة وإصابة والدتهما، وتم نقلهم إلى المستشفى. وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة حلوان، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريقوجرى فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، الذى أسفر عن مصرع طفلين وإصابة والدتهما، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق