سلامات يا سبعبع

السبت، 29 مايو 2021 06:00 م
سلامات يا سبعبع
مصطفى الجمل

لم يكن يتخيل الفنان شريف دسوقي، أن عملاً درامياً سيغير مجرى حياته، ويخرجه من الليل الدامس إلى النهار المضاء بشمس وضاحة، لم يشبع بعد منها.

رحلة فنية طويلة، ألقي عليها الضوء بعد تألقه في العمل الدرامي المشهور 100 وش، برفقة الفنانة نيلي كريم، والفنان آسر ياسين، إلا أنه لم يمهل وقت طويل للاستمتاع بهذا النجاح، حتى اختبره المولى عز وجل في بتر قدمه، بعدما تعرض له من مضاعفات.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشركة المُتحدة إلى ضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاج الفنان شريف دسوقي بعد خضوعه لعملية بتر في الساق بالإسكندرية.

احتل شريف حديث جمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأووا في اللافتة الإنسانية التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي خطوة تدل على مدي تقدير الرئيس للفن والفنانين ولقوة مصر الناعمة.

أراح القرار كل من تألم بسبب الوضع الصحي للفنان شريف دسوقى، خاصة جمهوره الذي أحبه وزملاءه الفنانين ممن دعموه ويشعرون بأنه إضافة للوسط الفني خاصة بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل.

وبالفعل وصل الفنان شريف دسوقي إلي القاهرة بناءًا علي توجيهات الرئيس السيسي وتم حجزه في مستشفى دار الشفاء بالعباسية، حيث يخضع لتلقي العلاج في الغرفة رقم 319، والتي ينتشر حولها باقات الورود التي تصله من كل مكان سواء زملاءه أو محبيه وجمهوره، وقالت مصادر مقربة من شريف دسوقي والتي ترافقه داخل المستشفى إن دسوقي في حالة صحية جيدة وبدأ في التحسن بشكل كبير، كما أن حالته النفسية والمعنوية مرتفعة بسبب حالة الحب والدعم التي يشهدها بداية من رئيس الجمهورية وحتي زملاءه وجمهوره، وحرص الأطباء علي منع الزيارة عن شريف دسوقي حتي ينال قسطا كبيرا من الراحة ومتابعة خطوات علاجه فى هدوء إلى أن يتم تعافيه بشكل كامل ويعود إلى كامل صحته بعد خضوعه لعملية بتر ساقه .

 نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكى، توجهت بالشكر للرئيس السيسى على وقوفه بجانب أزمة الفنان شريف دسوقى، وقالت فى بيان صادر عنها: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية الممثلة لجموع فنانى مصر بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على متابعته الشخصية ورعايته لجموع الشعب المصرى وسرعة توجيهات سيادته لعلاج ورعاية الفنان شريف دسوقى فى أزمته الصحية، بصرف معاش استثنائى له تقديرا لدوره الفنى، وهو الأمر الذى يعكس اهتمام ورعاية سيادته للشعب المصرى".

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم نقل الفنان شريف دسوقي بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين من الإسكندرية للقاهرة، مؤكدًا مناظرة حالته الصحية فور وصوله مستشفى دار الشفاء من قبل فريق طبى يضم استشاريين فى تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والباطنة، وأمراض السكر، وإجراء كافة الفحوصات الطبية لاستكمال علاجه على نفقة الدولة.

وأكد مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تتابع تطورات الحالة الصحية للفنان شريف دسوقى عن كثب وما يتم تقديمه من خدمات طبية له، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية له بشكل دورى.

وقال المهندس حسام صالح، مساعد رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الاهتمام الأكبر بحالة الفنان شريف دسوقى كان من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى: عندما ظهرت حالة الفنان شريف دسوقى درسنا الحالة بسرعة جدا من خلال منظومة صندوق مخاطر العاملين فى مجال الإعلام.

وأشارالمهندس حسام صالح، إن دعم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للفنان شريف دسوقى جاء بعد أن رأينا احتياج الحالة للدعم، وأن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنشأت في إطار التطوير الذى يتم فى المؤسسة صندوق مخاطر العاملين فى مهنة الإعلام، وهذا الصندوق الخاص بمخاطر العاملين فى مهنة الإعلام يهدف إلى أنه عندما يكون هناك حالات صعبة وحالات لها علاقة بالمخاطر فانه يجب التدخل فورا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة