الجيش الليبي يحتفل بذكرى عملية الكرامة.. رسائل المشير حفتر في أكبر عرض عسكري للجيش الليبي

السبت، 29 مايو 2021 10:00 م
الجيش الليبي يحتفل بذكرى عملية الكرامة.. رسائل المشير حفتر في أكبر عرض عسكري للجيش الليبي

انطلق عصر اليوم السبت، أكبر استعراض عسكري للقوات المسلحة في تاريخ ليبيا، خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن احتفالات الذكرى السابعة لعملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والنائب الأول لرئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية وعدداً من النواب والمسؤولين.
 
وقال قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، إن استعراض طلائع ووحدات من القوات المسلحة من مختلف أركان وصنوف المؤسسة العسكرية جاءت لتطمين الشعب الليبي أن القوات المسلحة العربية الليبية هي حماة الوطن، متابعاً: "هذا هو جيشكم الذي يفرض السلام ويحميه بيد تبني ويد تقاتل العدو في آن واحد، وهذا الاستعراض يبعث السعادة والنشوة في نفوس الليبيين الأحرار لأنه يلقي الرعب والهلع في أعداء الوطن".
 
وتابع حفتر: "رسالتنا بأن أصابعنا على الزناد ولن نتردد في خوض المعارك إذا خرقت التسوية، مؤكداً أن الجيش الوطني الليبي أنشأ نفسه من العدم بأعلى درجات التأهيل، وأن القوات المسلحة حطمت راية الإرهاب في درنة ورفعت راية الأمن والسلام، مشدداً على أن الجيش الوطني هو المؤسسة التي تستكمل بها باقي مؤسسات الدولة.
 
وأشار القائد العام، إلى أن القيادة العامة ظلت سنوات عديدة تدعم الحل السياسي السلمي، وذلك حقنا للدماء وحفاظاً على الممتلكات، مطالباً بحل الجماعات المسلحة في طرابلس وإجراء الانتخابات دون مماطلة، مضيفاً أن القيادة العامة استجابت للمطالب الدولية بوقف المعارك العسكرية لتحقيق الحل السلمي.
 
وأكد القائد العام للجيش الليبي، على أن قوات بلاده تعمل على توفير الأجواء لإجراء انتخابات شعبية مباشرة، داعمةً للمسار السلمي، مضيفاً: "نقول لأعداء السلام إن عدتم عدنا، وسنتصدى لكل الأعمال التي تسعى لعرقلة عمل اللجنة العسكرية"
 
واختتم القائد العام: "لقد بدأ مشوار السلام الذي فرضه جنودنا، وحربنا على الإرهاب لن تتوقف، ومشوار السلام الذي بدء فرضه جنودنا ولا سلام مع المرتزقة والإرهاب".
 
وحيا القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، كل من شارك القوات المسلحة العربية الليبية في الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة الكرامة.
 
وأمس، قال المستشار الإعلامي السابق للقيادة العامة للجيش الليبي، محمود الفرجاني، إن الرسالة المهمة التي يرسلها الجيش الوطني أثناء استعراض قوته خلال العرض العسكري الضخم في القاعدة العسكرية بمطار بنينا الدولي في بنغازي، هو أنه استعاد كامل عافيته وقوته وقدرته.
 
ويتزامن العرض العسكري الضخم مع الإعلان عن تخريج الدفعة الـ 53 من ضباط الكلية العسكرية، خلال الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة يوم 15 مايو عام 2014، وتكللت بطرد الميليشيات من المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا