ماذا يفعل الزمالك المنهك أمام الجونة المنتعش الليلة؟

الأحد، 30 مايو 2021 10:10 ص
ماذا يفعل الزمالك المنهك أمام الجونة المنتعش الليلة؟

يلتقي فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، اليوم الأحد، مع نظيره الجونة فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب خالد بشارة، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري العام.
 
ويدخل الزمالك مباراة اليوم، في ظل إصابات هامة، مفتقدًا عددًا من عناصره الأساسية وطرد وإيقاف لاعبين ووقف مديره الفني بارتيس كارتيرون، فضلاً عن صراعه مع الاجهاد الذى يلاحق الفريق فى الفترة الأخيرة، ورغم ذلك معنوياته مرتفعة، بعد الفوز على الإسماعيلى بهدف، وحصد بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس مصر.
 
ويدخل فريق الجونة، اللقاء باحثًا عن مواصلة الانتصارات، بعد الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف فى الجولة الماضية.
 
ويتربع الزمالك على صدارة الدوري الممتاز، برصيد 54 نقطة، بعدما خاض ألفريق 24 مباراة، حقق ألفوز فى 16، وتعادل فى 6، وخسر مواجهتين، وسجل لاعبوه 44 هدفا، وسكنت شباكه 18 هدفا، فيما يدخل الجونة اللقاء وهو فى المركز الـ12، برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 24 مباراة، حقق ألفوز فى 7 وتعادل فى 9 وخسر 8، وسجل لاعبوه 25 هدفا، وسكنت شباكه 27.
 
ويعاني الزمالك من الإجهاد بشكل كبير، حيث بدأت رحلة الفريق بالسفر إلى الإسكندرية لمواجهة المصرى البورسعيدى فى الدورى، ثم توجه الفريق إلى السويس لمواجهة الإسماعيلى فى كأس مصر، ثم إلى الجونة لمواجهة الجونة، وبعدها يعود الفريق إلى السويس مرة أخرى لمواجهة مصر المقاصة فى دور الثمانية بكأس مصر.
 
ويعانى الزمالك أيضاً في لقاء الجونة من كثرة الغيابات، حيث تعرض الدولى التونسى فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى وحمزة المثلوثى للإيقاف، مع استمرار غياب طارق حامد للإيقاف أيضًا، مع تعرض حازم إمام ومروان حمدى للإصابة، واستمرار غياب محمود علاء والمغربى حميد أحداد للتأهيل.
 
ويعمل الفرنسى باتريس كارتيرون، على وضع تشكيل متجانس من العناصر المتاحة، فى ظل غياب عدد كبير من الأساسيين، خاصة أن الفريق استعاد جهود محمد عبد الغنى وإمام عاشور بعد انتهاء إيقافهم.
 
وحذر الخواجة الفرنسى لاعبى فريقه من التهاون أو التراخى والاستسلام للإجهاد أمام الجونة، وبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، لمواصلة الضغط على الأهلى صاحب المركز الثانى، والذى لم يخض مؤجلاته حتى الآن.
 
ومن المتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: فى حراسة المرمى.. محمد عواد، فى الدفاع.. محمد عبد الغنى ومحمود حمدى الونش ومحمد عبد الشافى وأحمد عيد.. فى وسط الملعب.. محمود عبد العزيز ومحمد أشرف روقا ومحمود شيكابالا وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما.. وسيف الجزيرى فى الهجوم.
 
وعلى الجانب الآخر، حفز رضا شحاتة، المدير الفنى لفريق الجونة، لاعبيه، وحثهم على تحقيق الفوز واستغلال غيابات الزمالك وحالة عدم التجانس التى من المتوقع أن تظهر بين صفوف الفارس الأبيض، فى ظل الاعتماد على عدد من البدلاء.
 
وشدد شحاتة، على ضرورة العمل على تقسيم المباراة لأجزاء حتى يتم العبور بها إلى بر الأمان، وعدم الاستعجال فى تسجيل الأهداف مع الحذر الدفاعى لعدم استقبال أى هدف، ومن ثم تحقيق المفاجأة للزمالك بخطف الثلاث نقاط.
 
وكشف حسام الزناتى المشرف على الكرة بنادى الجونة، أن عمر السعيد مهاجم الفريق الساحلى المعار من نادى الزمالك لنهاية هذا الموسم، سيلعب مباراة اليوم أمام الزمالك، موضحا أنه لا يوجد بند فى عقد الإعارة يمنع اللاعب من المشاركة أمام فريقه المعار منه.
 
وانتقل عمر السعيد، مهاجم فريق الزمالك، الجونة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، فى يناير الماضي، ووافقت إدارة الزمالك على العرض المقدم من الجونة لاستعارة عمر السعيد قبل غلق باب القيد بساعات.
 
واستغنى الزمالك عن خدمات عمر السعيد بعد التعاقد مع مروان حمدى وسيف الدين الجزيرى، لتعويض رحيل مصطفى محمد الذى انتقل لصفوف جالاتا سرأى التركى لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، ونجح عمر السعيد، لاعب فريق الجونة، فى تسجيل 6 أهداف فى 14 لقاء شارك فيها مع ألفريق الساحلى منذ انتقاله له منتصف هذا الموسم 2020 / 2021.
 
وتبلغ القيمة التسويقية للاعب عمر السعيد 300 ألف دولار، حيث تمسك رضا شحاتة، المدير الفنى لنادى الجونة، بالإبقاء على مهاجم الفريق المعار من الزمالك بصورة نهائية بعد انتهاء فترة الإعارة بنهاية الموسم الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا