سيناء أهل كرم.. توفير وجبات جاهزة لأهالي غزة وكتيبة عمل طبية تخدم الجرحى

الأحد، 30 مايو 2021 10:00 م
سيناء أهل كرم.. توفير وجبات جاهزة لأهالي غزة وكتيبة عمل طبية تخدم الجرحى

دور كبير قام به أهالي شمال سيناء، خلا الفترة الماضية لاهالي غزة جاء استكملا لجهود الدولة بكافة مؤسساتها، لتقديم الخدمة والرعاية للأشقاء الفلسطينيين الذين يصلون تباعا لتلقي العلاج في مستشفيات شمال سيناء والقاهرة قادمين من قطاع غزة عن طريق معبر رفح، بالتزامن مع استمرار فتح منفذ رفح وتدفق المساعدات الإنسانية القادمة من مصر علي الأراضي الفلسطينية.
 
 في نفس السياق أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن مشاركة  كافة الجهات الخدمية المعنية في شمال سيناء ، مشيرا إلي انه تم تشكيل غرفة عمليات في المحافظة للتعامل مع الأزمة تحت إشراف اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، وهناك غرف عمليات أخري بمديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي ومرفق الإسعاف علي استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.
 
59197-وصول-ادوات-طبية-لصالح-مستشفى-العريش
 
 
 مستشفي العريش تستقبل المصابين
 
وشهدت مستشفى العريش العام، تواصل تقديم الخدمة الطبية للجرحى الفلسطينيين الذين سبق وصولهم للمستشفى، ويقدم الخدمة الطبية فريق من الأطباء من كبري المستشفيات الجامعية،وتزامن تقديم الخدمات الطبية للجرحي الفلسطينيين مع تواصل فتح منفذ رفح بين مصر وقطاع غزة ووصول شاحنات مساعدات تباعا تنقل للجانب الفلسطيني.

كما شهد مستشفى العريش قيام مجموعة من المتطوعين بتسليم دفعة مساعدات طبية مقدمة من إحدي مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة القاهرة، تضمنت عددا من السرنجات والماسك أكسجين كبار وأطفال، واسطوانات أكسجين بالمنظم، وأجهزة مونيتور ، وجهاز نيويلابزر برما، وتروليات مريض وكراسي نقل مريض  ومناظير لارنج سكوب ، وأدوات طبية أخري.
كما يشهد مستشفى العريش يوميا، حضور من رموز حزبية وشعبية لتقديم الدعم المعنوي للمصابين الفلسطينيين اثناء تلقيهم العلاج ولمن يرافقهم.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى العريش العام بشمال سيناء، أن كل ما يلزم يتم تقديمه لرعاية الجرحى، وأنه تم إجراء عمليات جراحية عاجلة للبعض منهم ويقوم فريق طبي متخصص بمتابعة كل حالة، ويجري تحويل بعض من الحالات لاستكمال العلاج بمستشفى القصر العيني بالقاهرة.
 
 
وقال عمر علي مدير فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن فرق الهلال الأحمر من المتطوعين الشباب تواصل تمركزها علي بوابة منفذ رفح لافتا إلي أن الهلال الأحمر المصري يستلم كافة المساعدات القادمة من مصر ومن دول أخري عن طريق مصر وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني في ساحة منفذ رفح.
 
أضاف أن دور شباب المتطوعين أثناء تسليم المساعدات القيام بجهد تفريغ الشاحنات وتحميلها في شاحنات الهلال الأحمر الفلسطيني وهي مساعدات إنسانية تتضمن الاحتياجات الطبية والغذائية الطارئة.


 في نفس السباق قال حجاج فايز الصعيدي مسئول مكتب خدمات المواطنين بالمستشفى العام بالعريش، إن الدور التطوعي للأهالي يتواصل لخدمة كافة الجرحي ومرافقيهم لافتا إلي انه يتم توفير مقر إقامة للمرافقين بأحد فنادق مدينة العريش، مع الوقوف علي كافة احتياجات من يتلقون العلاج داخل المستشفى وتنفيذها لهم فورا بجهد تطوعي من الأهالي بالتزامن مع ما يتوفر من خدمة صحية داخل المستشفى.
 
48489-متطوع-يقوم-بدوره-فى-التجهيز
 
مطبخ الخير 
 
وواصل عددا من المتطوعين الشباب بالعريش طبخ وتجهيز وجبات طعام يومية مخصصة لأطقم وفرق خدمة الجرحي الفلسطينيين القادمين من الجانب الفلسطيني، عن طريق منفذ رفح لتلقي العلاج والرعاية الصحية بالمستشفىات المصرية.
وقال الشيخ موسي رويشد، مسئول مكتب الجمعية الأهلية القائمة بهذا الدور، إنه تم تخصيص مكان مجهز كمطبخ للخير داخله، يتم اعداد الوجبات طازجة ثم نقلها فورا للأطقم الطبية والإسعاف وفرق الهلال الأحمر بمنفذ رفح البري، والفرق المماثلة لها في مستشفى العريش العام.
 
وأضاف أن من يقوم بهذا العمل شباب متطوعين من كل الأعمار من مدينة العريش وتقوم بتوفير اللحوم مديرية التضامن الاجتماعي وبدورهم وفروا المكان والتجهيزات وكافة المستلزمات ومواد الطبخ الإضافية .
من جانبهم أجمع المشاركون علي أنهم سعداء وهم يواصلون العمل في مجموعات متعاقبة ليلا ونهارا لافتين إلي أن عملهم يبدأ من التاسعة مساء كل يوم بتجهيز ما يتم طبخه وإعداده وفي الصباح الباكر يبدأون مراحل الطبخ ثم تعليب الوجبات وتغليفها ، وظهرا يتم نقلها للأماكن المستهدفة لتصل  فورا.
48589-تجهيز-الوجبات
وقال محمد سليمان المشرف في المكان، إن "مطبخ الخير" يستقبل كل الراغبين في العمل الخيري، لافتا إلي أن مشاهد إنسانية مؤثرة قام بها كل أهالي العريش لمساعدتهم في مهامهم أبرزها توفير مكان وتوفير أدوات المطبخ وحرص سيدات ماهرات علي متابعتهم لإتمام مراحل الطبخ للوجبات بدقة ومذاق، لافتا أن مبادرتهم انطلقت مؤازرة منهم لجهود الدولة في خدمة الأشقاء الفلسطينيين حيث بادروا بالتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي والعمل تحت مظلتها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة