إدوارد ميندي.. قصة أول حارس مرمى أفريقي يحصد لقب دوري أبطال أوروبا "صور"

الأحد، 30 مايو 2021 08:12 م
إدوارد ميندي.. قصة أول حارس مرمى أفريقي يحصد لقب دوري أبطال أوروبا "صور"
إدوارد ميندي
ريهام عاطف

قصة نجاح مثيرة قدمها حارس المرمي السنغالي إدوارد ميندي مع نادي تشيلسي الإنجليزي، وهو ما جعل إدوارد ميندي يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا أمس السبت، ليقدم مستويات مذهلة في موسمه الأول مع النادي الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم على ملعب «الدراغاو» بالبرتغال.
إدوارد ميندي
إدوارد ميندي
من هو إدوارد ميندي؟
وُلد إدوارد ميندي ونشأ في فرنسا لأبوين من السنغال، وبدأت علاقته مع كرة القدم وهو في سن مبكرة، حيث انضم إلى أكاديمية نادي لوهافرالذي يعد أحد أشهر الأندية الفرنسية فيما يتعلق بتكوين المواهب وهو بعمر 13 عاما في 2005 الا انه لم يتمكن من تثبيت أقدامه والحصول على فرصة الترقي للفريق الأول، في ظل وجود الحارس الموهوب زاشاري بوشير، ليظل خارج دائرة الضوء مع لوهافر،لينتقل بعدها إدوارد ميندي إلى نادي شيربورج في 2011، وكان وقتها ينافس بدوري الدرجة الثالثة الفرنسية، واستمر معه 3 سنوات، لم يتمكن خلالها من الحصول على فرصة اللعب كأساسي.
 
بعد انتهاء عقد ميندي مع شيربورج ظل بلا أي ناد لمدة عام، وتسرب إليه اليأس بخصوص الاستمرار في كرة القدم، حسب ما قال في مقابلة صحفية لاحقا ليوقع بعدها إدوارد ميندي في الصيف الماضي لنادي تشيلسي قادماً من رين الفرنسي في صفقة قدرت بنحو 24 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى 2025 حيث جاء ليعوض أغلى حارس مرمى في العالم كيبا أريزابالاغا، بسبب تراجع مستواه الكبير.
اللاعب إدوارد ميندي
اللاعب إدوارد ميندي
وكان حارس المرمى الإسباني قد كلف تشيلسي مبلغاً يقدر بنحو 80 مليون يورو، لضمه من أتلتيك بيلباو في عام 2018، ليعوض رحيل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى ريال مدريد، إلا أن تواضع مستواه، وأخطاءه الكارثية، وسلوكه، دفع تشيلسي نحو التوقيع مع إدوارد ميندي واستطاع تحت قيادة فرانك لامبارد، انتزاع المركز الأساسي من الحارس الإسباني.
 
إدوارد ميندي ودوري ابطال أوروبا
موسماً استثنائياً هو بالفعل ما قدمه إدوارد ميندي ليتم تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، والذي جعله أول حارس مرمى أفريقي يحقق اللقب في التاريخ.
نادي تشيلسي
نادي تشيلسي
ليحافظ صاحب الـ 29 عاماً على نظافة شباكه في 9 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، وهو أعلى معدل لنظافة شباك لحارس مرمى في موسمه الأول بالمسابقة.
ليثبت ميندي أنه كان صيدا رابحا لتشيلسي، حيث شارك في 45 مباراة مع الفريق اللندني في الموسم المنصرم، استقبل خلالها 30 هدفا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة.
نادي تشيلسي الإنجليزي،
نادي تشيلسي الإنجليزي،
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق