برينتفورد.. حكاية نادي تأهل للعب بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد 74 عاما من الاخفاقات "صور"

الأحد، 30 مايو 2021 10:00 م
برينتفورد.. حكاية نادي تأهل للعب بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد 74 عاما من الاخفاقات "صور"
فريق برينتفورد
ريهام عاطف

للمرة الأولى منذ 74 عاما يتأهل فريق برينتفورد للعب فى الدوري الإنجليزي بالموسم المقبل 2021 – 2022 ، بعد تغلبه على سوانزى سيتي بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "ويمبلى"، فى نهائي ملحق الصعود إلى البريميرليج ،ليحقق بذلك نادي برينتفورد الذي تصدر التريند علي محرك البحث جوجل  بعد تأهله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز"بريميرليج"، لأول مرة في تاريخه، انجازا كبيرا كما أنه سيظهر في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لأول مرة منذ موسم 1946-1947، الذي احتل فيه المركز 21 وقبل الأخير، ليهبط إلى الدرجة الثانية، ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن من التأهل إلى الدرجة الأولى، وخلال تلك الأعوام الـ 74، اقترب نادي برينتفورد من التأهل إلى الدوري الممتاز، لكنه فشل في مرتين .
 
نادي برينتفورد تأسس عام 1889، وكانت أغلب مسيرته في عالم كرة القدم الإنجليزية، في الدرجات الأدنى للدوري الإنجليزي.
فريق برينتفورد
فريق برينتفورد
تاريخ نادي برينتفورد 
كان الظهور الأول لنادي برينتفورد في دوري الدرجة الأولى خلال موسم 1935-1936، حيث صعد عقب تواجده لمدة 30 عاما، في دوريات القسم الثاني والثالث ودوريات الهواة لينجح فريق برينتفورد في التواجد بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي حتى موسم 1946-1947، والذي شهد هبوطه إلى الدرجة الثانية، بعدما اكتفى باحتلال المركز الـ 21 وقبل الأخير، ومنذ هبوط نادي برينتفورد لم ينجح في الصعود إلى الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز.
حاول فريق برينتفورد التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، واقترب بشدة في مرتين سابقتين، لكن لم يُكتب لهما النجاح، حيث فشل نادي برينتفورد، بعدما ودع الملحق في دور نصف النهائي عندما خسر من ميدلسبره في موسم 2014-2015، وفي الموسم الماضي 2019-2020 خسر نهائي الملحق على يد فولهام.
وبات نادي برينتفورد ثالث المتأهلين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل بعد كل من نورويتش سيتي وواتفورد، ليكتمل عقد المتأهلين إلى البريميرليج.
نادي برينتفورد
نادي برينتفورد
ليصبح فريق برينتفورد الذي يظهر لأول مرة في البريميرليج، هو النادي رقم 50، الذي يشارك في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاقها في موسم 1992-1993.
وحسم فريق برينتفورد تأهله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على سوانزي سيتي في نهائي الملحق التأهيلي "بلاي أوفس" بدوري الدرجة الثانية الإنجليزية "تشامبيونشيب".
وحقق نادي برينتفورد الفوز على سوانزي سيتي، في أغلى مباراة في العالم والتي تقدر عوائدها المالية بما يزيد عن 170 مليون جنيه إسترليني، التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" بهدفين دون رد، أحرزهما إيفان توني من ركلة جزاء وإميليانو ماركونديس هانسن في الدقيقتين 10 و20 من عمر اللقاء.
نادي برينتفورد بعد التأهل إلى البريميرليج
نادي برينتفورد بعد التأهل إلى البريميرليج
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا