هل يكمل قطار الأهلي محطاته نحو منصات التتويج؟.. كثيرة هي الآمال والتحديات

الإثنين، 31 مايو 2021 10:00 ص
هل يكمل قطار الأهلي محطاته نحو منصات التتويج؟.. كثيرة هي الآمال والتحديات

كثيرة هي التحديات التي تواجه فريق النادي الأهلي على كافة الأصعدة، فالفريق البطل، تنتظره مباريات عدة بعد تتويجه بلقب السوبر الأفريقي السابع بالفوز على نهضة بركان المغربى بثنائية نظيفة، في المباراة التى أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى النادي الأهلي لاستكمال مسيرته الأفريقية، لحصد اللقب العاشر لدوري الأبطال الأفريقي، خاصة بعدما تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، على حساب فريق صن داونز بالفوز عليه (3_1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في ربع نهائي البطولة.

 

 

وتوج الأهلى بدورى الأبطال الأفريقى 9 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2013 و2020.

ويواجه الأهلى نظيره الترجى التونسى فى نصف النهائى الأفريقى المرتقب، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم 18 يونيو على ملعب رادس بينما تقام مباراة العودة يوم 25 على ملعب الأهلي والسلام بجولة الإياب، وتقام المباراتان في التاسعة مساء بتوقيت مصر وتونس.


الأهلي يسعى للتتويج بالدوري للمرة السادسة على التوالى 

وخاض الأهلى 19 مباراة بالدوري الممتاز وتتبقى له 15 مباراة تفصله عن الحفاظ على لقبه كبطل للدوري للموسم السادس على التوالى وسط صراع ساخن مع غريمه الزمالك الذى يعتلى قمة المسابقة منذ بدايتها فى ظل امتلاك المارد الأحمر لمباريات مؤجلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية وتتويجه بالميدالية البرونزية فيها.

 

وتوج المارد الأحمر بـ42 بطولة دورى عام، 37 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى

الفوز بلقب كأس مصر رقم 38 

وصل الأهلى لدور الستة عشر لبطولة كأس مصر التى يحمل لقبها وضرب موعداً مع نظيره إنبى في لقاء ساخن يقام الجمعة المقبلة، يطمح فيه الأهلي لمواصلة مشوار الكأس بالنجاح لضمان التتويج باللقب رقم 38 فى تاريخ القلعة الحمراء.

التتويج بالسوبر المصري 

وضرب الأهلى موعداً مع طلائع الجيش فى مباراة السوبر المصرى فى لقاء لم يتحدد موعده بعد ولكن المارد الاحمر عقد العزم على الفوز به بعدما أطاح بالطلائع من كأس مصر فى نهائى البطولة بركلات الترجيح لمواصلة الهيمنة على البطولات المحلية.

على مدار تاريخه الطويل جمع النادى الأهلى بين بطولتى الدورى والكأس 15 مرة، كان أولها فى موسم "1948-1949" أول موسم تقام فيه مسابقة الدورى، الذى توج به المارد الأحمر، ونجح أيضا فى الفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك "فاروق أنذاك" فى الوقت الإضافى "3-1."

فيما كان التتويج الأخير بالدورى والكأس معاً هذا الموسم 2019 -2020 حيث نجح الأهلى فى الجمع للمرة رقم "15" بين مسابقة الدورى والكأس بعد فوزه على طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق