هكذا استعدت كليات جامعة عين شمس لماراثون امتحانات نهاية العام

الإثنين، 31 مايو 2021 10:17 ص
هكذا استعدت كليات جامعة عين شمس لماراثون امتحانات نهاية العام
جامعة عين شمس

اعلنت كليات جامعة عين شمس، البدء في إنطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، واتخذت الجامعة العديد من الإجراءات  الوقائية  فى مقدمتها منع الدخول بدون الكمامة.
 
 
 
وحرصت الجامعة علي تنفيذ قرار وزير التعليم العالي بانتهاء العام الدراسي قبل منتصف يوليو القادم علي أن تجتمع لجنة إدارة الازمة بالجامعة لبدء فعاليات التجهيز للامتحانات من خلال خطة محددة للإجراءات الوقائية 
 
واستعدت الإدارة العامة للشؤون الطبية والمستشفيات والجهاز الطبى بالكامل لاستقبال أعمال الامتحانات بمراعاة الإجراءات الاحترازية سواء بالكليات أو بالمدن الجامعية.
 
 
وشددت إدارة الجامعة علي ضرورة العمل وفقا لمنظومة الكنترولات الإلكترونية التى يتضمنها نظام UMS (University Management System) لمواكبة تطورات المرحلة الحالية والمستقبلية فى ظل ظروف الجائحة العالمية، وبما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة فى إعداد وإظهار النتائج بكل شفافية ويسر وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي. 
 
وأشارت الجامعة إلى التأكيد على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد بما يضمن إنهاء أعمال التصحيح فى الوقت المناسب بحد أقصى منتصف يوليو.
 
وحددت الجامعة آليات وضوابط قبول أعذار الطلاب بما فيه مصلحة الطالب وبما لا يخل بقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وسير العملية التعليمى، مع توضيح آلية قبول عذر التخوف من كورونا وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات السابق إرسالها للكليات.
 
 
وقد بدأت كلية التجارة جامعة عين شمس أمس الأحد امتحانات الفصل  الدراسى الثانى لشعب اللغة العربية واللغات والساعات المعتمدة باللغتين العربية والانجليزية وبرنامج جامعة كيين الأمريكية والتعليم المفتوح والتعلم المدمج.
 
واستقبلت الكلية الطلاب في اليوم الأول بتطبيق الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد بين الطلاب من خلال ترك مسافات كافية داخل اللجان وتحديد أماكن الجلوس للطلاب، وكذلك رش وتعقيم لجان الامتحانات بين فترات الامتحان.
 
 
وأكدت الكلية أنه سيتم قياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحان وذلك من خلال أفراد الأمن الإدارى، كما أنه توجد لجان للعزل فى حالة الاحتياج إلى ذلك.
 
وأكدت الكلية  على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.
 
 
 
 أما كلية الآداب فقد أعلنت بدأ أولي الامتحانات غدا الثلاثاء ومقرر أن تنتهى فى الاثنين 5 يوليو 2021، مع اتخاذ إجراءات احترازية مشددة باللجان لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للجامعات لضمان حسن سير الامتحانات طبقا للوائح الداخلية للكليات والحرص على سلامة جميع عناصر عملية الامتحانات.
 
وحددت الجامعة اوقات الامتحانات بأن تجرى  على مدار ( 5 ) فترات يوميا، ويبلغ زمن اللجنة ساعة واحدة وتفصل بين كل لجنة وأخرى نصف ساعة يتم خلالها تعقيم وتنظيف اللجان، و يتم السماح للطلاب بالدخول فور تواجدهم بالكلية لمنع التكدس أمام اللجان وبالطرقات، كما تم التأكيد على تنظيم الطلاب داخل اللجان بنصف طاقاتها الاستيعابية لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعى بين الطلاب، وكذلك التشديد على ارتداء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للكمامة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق