الرئيس السيسي: جهد مصري كبير لتثبيت التهدئة في فلسطين بالتعاون مع قوى دولية على رأسها أمريكا

الإثنين، 31 مايو 2021 04:11 م
الرئيس السيسي: جهد مصري كبير لتثبيت التهدئة في فلسطين بالتعاون مع قوى دولية على رأسها أمريكا
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل إلى إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى كافة القوة الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار فى قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسى على تمسك مصر بانجاز المصالحة الفلسطينية فى أقرب وقت.
 
وكان الرئيس السيسي قد أكد على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطيني وقادتـه.
 
وتفقد رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار قطاع غزة.
 
ووصلت 52 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى وشعب مصر لسكان قطاع غزة.
 
وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى أرسلت مصـر هديـة لمواطني قطاع غزة من المساعدات الإنسانية.
 
وتوجه صباح اليوم رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزة لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحباً معه وزراء من السلطة الفلسطينية.
 
وشهد أمس الأحد الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة على عقد مجموعه من الاجتماعات مع الامناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني.
 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطينى للواء عباس كامل الذى نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول وان القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه فى وقت سابق أمس الأحد، باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.
 
وكان الرئيس السيسي قد أوفد رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والجهات المعنية في اسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.
 
 
 
 
كما أوفد الرئيس السيسي وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والاراضى الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار. ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.
 
ووجه الرئيس الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطينى مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين اسرائيل وفلسطين.
ووجه الرئيس السيسى الوفد المصرى لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا