استعداداً لامتحانات الشهادة الإعدادية.. تعليم القاهرة تُطبق إجراءات الوقاية من كورونا وتعقيم اللجان يومياً

الإثنين، 31 مايو 2021 09:00 م
استعداداً لامتحانات الشهادة الإعدادية.. تعليم القاهرة تُطبق إجراءات الوقاية من كورونا وتعقيم اللجان يومياً

أعلنت مديرية تعليم القاهرة استعدادها لامتحانات الشهادة الإعدادية والمقرر بدأها الثلاثاء 1 يونيو وتستمر حتى 7 يونيو، كما أكدت المديرية حرصها على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب، كذلك تسهيل عملية الامتحانات وتوفير بيئة مناسبة للامتحان.

 تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (8)

وأوضحت المديرية أنه تم تطهير جميع المدارس على مستوى المحافظة والتي ستشهد امتحان الطلبة والمرور عليها للتأكد من جاهزيتها ، بالإضافة إلى أعمال الصيانات البسيطة وترتيب المقاعد ليكون في اللجنة الواحدة 14 طالبا فقط لتنفيذ التباعد الاجتماعى خلال الامتحان ومنذ دخول المدرسة مناشدة طلابها الالتزام بالإجراءات وارتداء الكمامات والحرص على عدم وجود تجمعات حفاظا على صحتهم.

 تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (1)

وأكدت المديرية أنه يتم رش وتطهير الفصول والمدارس قبل وبعد الامتحان، ليتم رشها قبل دخول الطلبة وكذلك تعقيمها بعد انتهاء الامتحان كل يوم، كما تم التنبيه على كافة المدارس بتوفير المطهرات والكمامات اللازمة للطلاب خلال الامتحانات.

 تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (2)

من جانبه وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

 تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (3)

وبدوره أوضح محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الطلبة والطالبات يؤدون امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو، ومادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يوينو، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو وتختتم الامتحانات يوم الإثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (4)

وأكد عطية أنه تم التنبيه على إلزام جميع الطلاب والمراقبين ومشرفى اللجان على ارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، وضرورة الاهتمام بدقة البيانات والمعلومات التى يتم رصدها داخل المدرسة أو ديوان الإدارة وإرسالها إلى المديرية، والقيام بحملات تطهير باستخدام المعقمات لجميع الدواوين والمدارس والمنشآت التعليمية، كما تم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة تتصل مباشرة بغرفة عمليات المديرية وتتابع لحظة بلحظة مع غرفة عمليات المحافظة وإخطار غرفة العمليات المركزية بالمديرية بأي طارئه تحدث على الفور .

تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (5)

وأضاف مدير تعليم القاهرة، أنه سيتم المتابعة اليومية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية منها المسح الحرارى، وتفعيل بوابات التعقيم، وتواجد غرفة العزل، وارتداء الكمامات، وتواجد منسق داخل المدرسة أثناء عقد الامتحانات للإشراف على توافر مواد التعقيم والتواصل مع المنسق الصحى للإدارة في حالة رصد حالات إيجابية أو اشتباه وتنفيذ الإجراءات الواردة بالكتب الدورية.

تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية (6)

وكان اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الصف الثالث الاعدادى) للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021، وتجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق