سياسيون ونواب: مواقف السيسي الداعمة للقضية الفلسطينية سيذكرها التاريخ

الإثنين، 31 مايو 2021 10:00 م
سياسيون ونواب: مواقف السيسي الداعمة للقضية الفلسطينية سيذكرها التاريخ

أشاد عدد من القوي والأحزاب السياسية بدور الرئيس السيسي في القضية الفلسطينية وقف الاعتداء الإسرائيلي علي الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مؤكدين أن  الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتؤكد أن مصر تقوم بهذه الجهود حرصا منها على الشعب الفلسطيني ومقدراته، وأنها داعمة للقضية الفلسطينية.

في المقابل تنوع دعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، للقضية الفلسطينية، وكان آخرها وصول 52 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر لسكان قطاع غزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد اوفد رئيس المخابرات العامة الوزير اللواء عباس كامل لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى والجهات المعنية فى إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى الأراضى الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطينى مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين ووجه الرئيس السيسى الوفد المصرى لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطينى، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

مقدرات الشعب الفلسطيني

حزب إرادة جيل أشاد بمواقف الرئيس السيسى الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر بقيادة الرئيس السيسى أظهرت للعالم كله أنها حريصة كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني.

وقال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، عضو مجلس الشيوخ، أمين عام الأحزاب المصرية، إن جهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أكدت للجميع أن مصر  كانت ولا زالت السند القوى والمدافع عن حقوق الشعب الفلسطينى الثابتة والتاريخية، وعلى رأسها المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

وأوضح أن مصر تنادي بحل نهائي للقضية الفلسطينية وأنه لن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار ولا اتفاق، فى منطقتنا والعالم طالما لم تحل هذه القضية، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لما قدمه من مساعدات للشعب الفلسطينى وفتح معبر رفح لاستقبال المصابين من قطاع غزة وإطلاق مبادرة إعمار عزة، مؤكدا أن جهود مصر الداعمة للقضية الفلسطينية جديرة بالثناء.

 

 "خدمة الأشقاء شرف"

فيما ووجه نائب شمال سيناء إبراهيم أبو شعيرة وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى بصفة عامة وشعب وشباب شمال سيناء بصفة خاصة على دعمهم الكبير والمتواصل للأشقاء الفلسطينيين ورفع شعار "خدمة الأشقاء شرف" .

وقال "أبو شعيرة " فى بيان له أصدره اليوم، إن هذا الشعار المصرى والقومى والعربى الذى رفعه أهالى شمال سيناء تجلى فى أعظم صوره أمان العالم كله وهم يواصلون بكل إخلاص ووطنية دعمهم لجهود الدولة بكافة مؤسساتها لتقديم الخدمة والرعاية للأشقاء الفلسطينيين الذين يصلون تباعا لتلقى العلاج فى مستشفيات شمال سيناء والقاهرة قادمين من قطاع غزة عن طريق معبر رفح بالتزامن مع استمرار فتح منفذ رفح وتدفق المساعدات الإنسانية القادمة من مصر على الأراضى الفلسطينية .

 

وأشاد النائب إبراهيم أبو شعيرة، بدور أعضاء الجيش الأبيض داخل المنظومة الصحية المصرية من أطباء وأطقم تمرين الذين يواصلون العمل ليلاً ونهاراً داخل مستشفى العريش العام التى  تواصل تقديم الخدمة الطبية للجرحى الفلسطينيين الذين سبق وصولهم للمستشفى ويقدم الخدمة الطبية فريق من الأطباء من كبرى المستشفيات الجامعية لإجراء عمليات جراحية عاجلة للبعض منهم ويقوم فريق طبى متخصص بمتابعة كل حالة ويجرى تحويل بعض من الحالات لاستكمال العلاج بمستشفى القصر العينى بالقاهرة.

وأشار النائب إبراهيم أبو شعيرة إلى جهود فرق الهلال الأحمر من المتطوعين الشباب تواصل على بوابة منفذ رفح لتسلم كافة المساعدات القادمة من مصر ومن دول أخرى عن طريق مصر وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى فى ساحة منفذ رفح اضافة الى دور شباب المتطوعين أثناء تسليم المساعدات القيام بجهد تفريغ الشاحنات وتحميلها فى شاحنات الهلال الأحمر الفلسطينى وهى مساعدات إنسانية تتضمن الاحتياجات الطبية والغذائية الطارئة.

كما وجه "أبو شعيرة" التحية للشباب المتطوعين بالعريش الذين يقومون بطبخ وتجهيز وجبات طعام يومية مخصصة لأطقم وفرق خدمة الجرحى الفلسطينيين القادمين من الجانب الفلسطيني عن طريق منفذ رفح لتلقى العلاج والرعاية الصحية بالمستشفيات المصرية من خلال تخصيص مكان مجهز كمطبخ يتم فيه اعداد الوجبات طازجة ثم نقلها فورا للأطقم الطبية والإسعاف وفرق الهلال الأحمر بمنفذ رفح البرى والفرق المماثلة لها فى مستشفى العريش العام.


ستبقى على رأس اهتمامات الدولة

بينما اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول، يدلل على أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية.

وقال وكيل لجنة الشئون العربية، فى بيان له اصدره اليوم، أن هذه التصريحات التى أكد عليها الرئيس السيسى تعبر عن الواقع الفعلى من الدعم والمساندة الحقيقتين من الرئيس السيسى للقضية الفلسطينية، مشيداً بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر حريصة كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني .

 

وشدد أن ما اتخذته القيادة السياسية من خطوات، تؤكد دعم الرئيس السيسى للقيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن و كانت واضحة في الرسالة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للرئيس الفلسطينى محمود عباس من خلال رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، وتؤكد على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني اضافة الى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار الجهـود والاجتماعـات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة "حماس" .

 

العالم كله شاهد دعم مصر للقضية الفلسطينية

فيما أشاد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بدور الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الاتصالات التي تمت مؤخرا بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكي دليل قاطع على تقدير الإدارة الأمريكية على الدور المهم والتاريخى الذى تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه ملف السلام فى الشرق الاوسط بصفة خاصة وذلك من أجل إنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشاد " رضوان " بحرص الرئيس السيسى من أجل وقف العنف والتصعيد في الأراضى الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة، مضيفا :" نؤكد ما شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تكاتف جميع الجهود لاحتواء التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية، مشدداً على موقف مصر الثابت في هذا الصدد بالتوصل إلى حل جذري شامل للقضية الفلسطينية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة