عروس الصعيد تشهد طفرة في المشروعات الخدمية.. كورنيش المنيا يعيد المحافظة إلي مكانتها الأولي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:00 ص
عروس الصعيد تشهد طفرة في المشروعات الخدمية.. كورنيش المنيا يعيد المحافظة إلي مكانتها الأولي

تشهد محافظة المنيا، طفرة كبيرة فى المشروعات الخدمية، لم تشهدها منذ سنوات طويلة، من طرق وتعليم ورصف، وغيرها من المشروعات العملاقة والقضاء على العشوائيات.

ويعد كورنيش النيل واحدا من أهم المشروعات التى تم تطويرها مؤخرًا، لتصبح تحفة جمالية على ضفاف نهر النيل والذى يعيد لمحافظة المنيا مكانتها كعروس الصعيد مثلما كانت دائما.

وقامت المحافظة بتطوير الكورنيش على 4 مراحل شملت الأرضيات والمقاعد والإنارة، وتخصيص اماكن المشى وذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك العائلات ليتحول كورنيش النيل إلى تحفة جمالية تحاكى أعظم الاماكن العالمية.

وقد كان الكورنيش مغلقا لفترة زمانية تجاوزت عاما ونصف، حتى تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة التى افتتحها المحافظ اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا مؤخرا.

قال المحافظ أن تطوير الكورنيش وتحويله لمتنفس حضارى يستوعب الأهالى ويليق بهم من أولويات المحافظة، والذى يأتى فى إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

وقال أن إعادة فتح الكورنيش أمام الجمهور بعد إغلاقه بشكل جزئى، هى تجربة تخضع للتقييم المستمر، وسنعمل جميعا على نجاحها من خلال تطبيق جميع الإجراءات والضوابط لحماية المواطنين، ولفت أن وعى المواطن هو الأساس فى نجاح تلك التجربة، فالكورنيش ملك لجميع المواطنين والحفاظ عليه واجب وطنى ومسئولية مباشرة من المواطنين.

وأشار المحافظ أن الكورنيش يتم افتتاح أمام المواطنين من السادسة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً من كل يوم، ويكون افتتاح الكورنيش جزئيا من السور الجنوبى لنادى الشرطة وحتى منطقة كدوان جنوباً، ومن السور الشمالى لنادى الشرطة وحتى بداية سور المدرسة الثانوية العسكرية شمالاً.

ومن ناحيته قال العميد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه تم البدء فى تطبيق غرامات ماليه فورية وتحرير محاضر للمواطنين المخالفين للتعليمات واللوائح فى حاله إلقاء قمامه فى كورنيش النيل بقيمة 50 جنيها.

ممشى-واشجار-بكورنيش-المنيا

ولفت أن الوحدة المحلية أعلنت عدد من الشروط والإجراءات التى يجب الالتزام بها ومنها، المحافظة على نظافة الكورنيش والقاء المخلفات داخل صندوق القمامة وكذلك المحافظة على المسطحات الخضراء ونباتات الزينة ولفت أنه يمنع نهائيا الجلوس أو المشى على المسطحات الخضراء والعبث بمقدرات الكورنيش كذلك منع دخول الباعة الجائلين أو افتراش المشايات داخل الكورنيش

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق