قبل عقد الاختبار التجريبي.. استعدادات «التعليم» لاستقبال ماراثون الثانوية العامة

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 11:51 ص
قبل عقد الاختبار التجريبي.. استعدادات «التعليم» لاستقبال ماراثون الثانوية العامة
استعدادات «التعليم» لاستقبال ماراثون الثانوية العامة
إبراهيم الديب

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ الاختبارات التجريبية لتدريب الطلاب على طريقة أداء الامتحان.

وأعلنت الوزارة أنه تم استلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان «المنتظمين، والمنازل» بطاقات أرقام الجلوس قبل موعد عقد الامتحان التجريبى المقرر خلال شهر يونيه لتدريب الطلاب على نظام الامتحان.

من جانبه قال  الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خلال اجتماعه مع الأعضاء المكلفين بتيسير أعمال لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية،  إنه تم تحديد موعد نهائى للجان النظام والمراقبة لاستلام استمارات التقدم لجميع الفئات وتقرر أن يكون ذلك الموعد يوم الخميس 10/6/2021.
 
وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، فإن آخر موعد للطلاب المنتظمين، المقرر لهم أداء الامتحان على الحاسب اللوحي «التابلت» الذين لم ينتهوا من استكمال إجراءات التقدم هو يوم الأحد الموافق 6/6/2021.

وأكد نائب رئيس عام الامتحان على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليكون أقل من (20) طالبا.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب بضرورة حضور الطلاب الامتحان التجريبى لتدريب الطلاب على نظام الامتحان ومعرفة الطالب للمكان الذى سيؤدى فيه الامتحان داخل اللجنة الفرعية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن ينطلق الامتحان التجريبى لشهر يونيو الجارى، لطلاب الثانوية العامة خلال الفترة من 12 حتى 17 من نفس الشهر، موضحة أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى" حيث يكون محاكى تماما لأسئلة الاختبار النهائى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021،  مشددة على  أن الامتحان التجريبى فى يونيو سيتم وضع جدول على مدار  5 أيام.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحان التجريبى لن يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأساسى، قائلة: الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة للامتحان الأصلى ومن المقرر أن تصل نسبة نجاح التجربة إلى 100%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق