"راجل و2 ستات" يناقش ملف الدراما الوطنية.. شريهان أبو الحسن: الأعمال الفنية شكلت عقولنا ووجداننا وثقافتنا .. هيدى كرم: "مسلسل "الاختيار 2 " به عبقرية شديدة استطاع دمج الدراما بالواقع

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 11:00 م
"راجل و2 ستات" يناقش ملف الدراما الوطنية.. شريهان أبو الحسن: الأعمال الفنية شكلت عقولنا ووجداننا وثقافتنا .. هيدى كرم: "مسلسل "الاختيار 2 " به عبقرية شديدة استطاع دمج الدراما بالواقع

أحمد شاكر: شخصية الضابط الخائن محمد عويس صعبة للغاية
 
 
الدراما والسينما هدفها الإمتاع... هذا ما قالته الإعلامية شريهان أبو الحسن، مؤكدة أن "عقولنا ووجداننا وثقافتنا تشكلت بفيلم حلو ومسلسل مهم مثل الكتب، خاصة الأعمال الوطنية، فخلال فترة الثمانينات من القرن الماضى وجدنا أعمال درامية وطنية مثل رأفت الهجان ودموع في عيون وقحة وسقوط في بئر سبع والحفار، وخلال السنوات الماضية كان مسلسل عميل 1001".
 
 
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on :"خلال فترة الثمانينيات كنا دائما على موعد في رمضان مع هذا النوع من الأعمال الوطنية وهذا شكل وجداننا ونمى انتمائنا للوطن".
 
 
وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "ظللنا فترة طويلة لا نرى هذا النوع من الأعمال، وبالتالي أصبح الجيل الحالي ليس لديه معلومات، حيث لا يحبون القراءة ونادرا ما نجد الأسرة حريصة على أن يقرأ أولادهم الكتب، وأصبح خلال الفترة الماضية لا يوجد أعمال وطنية تبرز رجال وطنيين وتبرز دور أجهزة وطنية عظيمة وقفت أمام مخاطر كثيرة تواجه بلادنا".
 
 
وتطرقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، ل "مسلسل الاختيار 2" حيث قالت أنه عمل درامى ووطنى مؤثر محفز على الوطنية والاهتمام، وحيث إن مسلسلى الاختيار 1 والاختبار 2 شيء عظيم جعلنا نعود لزمن رأفت الهجان وجمعة الشوال".
 
من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم، إن "مسلسل الاختيار2 هو عمل درامى بحد ذاته حالة خاصة هذا العام لأنه يحكى عن أحداث عشناها ورأيناها بأنفسنا وهو ما يجعل المسلسل أكثر متعة وأكثر تأثيرا على المشاهدين".
 
 
وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن "مسلسل رأفت الهجان كان مسلسلا عظيما، ولكن الشخصية ذاتها التي يتحدث عنها المسلسل لم نعايشها على أرض الواقع، ولكن أحداث مسلسل الاختيار 2 الجميع شاهدها بنفسه وعايشها، بل إن الأطفال الصغار يعون تلك الأحداث جيدا".
 
 
وتابعت الفنانة هيدى كرم: "مسلسل الاختيار 2 كان به عبقرية شديدة حيث استطاع أن يدمج الدراما بالواقع، بحيث إن المشاهد أصبح لا يفرق بين الواقع والدراما خلال مشاهدته للمسلسل".
 
 
أما الفنان أحمد شاكر، فقال إن "شخصية الضابط الخائن محمد عويس فى مسلسل الاختيار 2 هى شخصية صعبة للغاية، خاصة أن تأديتى لهذا الدور فى المسلسل يأتى فى وقت أعود فيه للدراما بعد فترة طويلة، ولدى رصيد من الأعمال التى أظهر فيها بشكل طيب وقدوة، وبالتالى انطباع المشاهدين عنى أننى أظهر فى أدوار هادئة وشيك".
 
 
وأضاف الفنان أحمد شاكر، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن "ظهوره بشخصية الضابط الخائن محمد عويس جعله يسأل كيف سيظهر بهذه الشخصية وكيف سيستقبل المشاهدين هذه الشخصية"، متابعا: "ولكنى وجدت أننا نقوم بعمل وطنى وأن الرسالة أهم شيء، وأهم شيء أن تصل الرسالة للمشاهدين".
 
 
وتابع الفنان أحمد شاكر: "اعتبرت أننا جميعنا جنود في كتيبة فنية هدفها أن توصل ما حدث، لأنه من المهم أن تكتب مصر تاريخها"، موضحا أن ما ظهر عن شخصية الضابط الخائن محمد عويس جزء قليل جدا من تفاصيل حياة محمد عويس التى لا يمكن أن تقال عن محمد عويس لأنها صعبة للغاية.
 
 
ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.
 
 
البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق