الجيزة تهدم أحلام المخالفين وتزيل حالات التعدي على أملاك الدولة بأطفيح والواحات

الأربعاء، 02 يونيو 2021 11:26 ص
الجيزة تهدم أحلام المخالفين وتزيل حالات التعدي على أملاك الدولة بأطفيح والواحات
إزالة المخالفات - أرشيفية
إبراهيم الديب

تسعى مؤسسات الدولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، لفرض سيطرتها على الأراضي والأعين المملوكة لها، وحمايتها من مافيا اغتضاب الأملاك العامة، وضمان حقوق كافة المواطنين والأجيال بها، خاصة بعد زيادة مساحة المخالفات، والتي تجابهها أجهزة الدولة المعنية.
 
وتعتبر محافظة الجيزة واحدة من أكبر المحافظات المنتشر داخلها مخالفات البناء، والتعدي على أملاك الدولة، والاستيلاء على مقدراتها، فتآكلت الرقعة الزراعية بشكل ملحوظ، وتضررت شكة المرافق العامة، وتهالكت البنية التحتية لها، نتيجة لمخالفات البناء، وانتشار الأبراج السكنية دون تخطيط أو ترخيص من قبل أجهزة الدولة. 
 
ولم يسلم نهر النيل في نطاق محافظة الجيزة من شرور مافيا المال الحرام، الذين طالت أيديهم حرم النهر وقاموا بالبناء عليه دون ترخيص بالمخالفة لكافة اللوائح والقوانين.
 
وفي هذا الصدد، وجهت أجهزة محافظة الجيزة اليوم الأربعاء، ضربة موجعة لمافيا التعدي على حرم نهر النيل بنطاق مركز ومدينة أطفيح، استجابة لتعليمات اللواء أحمد راشد، المحافظ، وضمن خطة الدولة للحفاظ على أملاكها ومقدراتها، وذلك بعد رصج ومتابعة حال المحاور والطرق العامة والأراضي الزراعية، والتي كشفت عن حجم التعديات التي وقعت في الفترة الأخيرة عليها.
 
وتمكنت أجهزة المحافظة ممثلة فى مراكز ومدن أطفيح والواحات من إزالة  ٤٦ حالة تعدى خلال حملات تم شنها لتحقيق الانضباط على مستوى الطرق والمحاور العامة.
 
فبنطاق مركز أطفيح تمكنت ادارات المدينة تدعمها قوات الامن من ازالة ٣٨ حالة تعدى متنوعة على حرم نهر النيل حيث تم على الفور وقف الاعمال وازالة القائم منها ومصادرة اجهزة ومواد البناء والتحفظ على المخالفين من قبل قوات الامن المرافقة.
 
وبنطاف الواحات البحرية فقد تم ازالة ٨ حالات تعدى على أراضي املاك الدولة عبارة عن سور بالطوب الابيض على مساحة ٤٥٠ م٢ وسور بطول ٢٠م بقرية منديشة، و سور بالطوب الابيض بطول ١٠م وسور بطول ٥٠م و سور اخر بطول ٢٥م، و سور بالطوب الابيض بطول ١٢٠م بطريق العجوز، و سور دور ثانى على مساحة ١٤٠ م٢ بشارع الزهور، وازالة اساس شقة سكنية بمنطقة القصر على مساحة ١٦٠ م٢، وقد تم كذلك اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة المواد والادوات المستخدمة بالأعمال.
 
ومن جانبه وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بضرورة المتابعة الميدانية وإحكام الرقابة بشكل دوري على المناطق المستهدفه من قبل مافيا الاستيلاء على الأراضي، ومنع أي محالات بناء مخالف، والتصدي بكل حزم لها.
 
ديب 2

ديب 1
د8

د7
 

د6
 

د5
 

د4
د3
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة