ماكرون يقوم بزيارات ميدانية في المدن الفرنسية لجس النبض ..فهل ينوي خوض الانتخابات الرئاسية ؟

الأربعاء، 02 يونيو 2021 08:34 م
ماكرون يقوم بزيارات ميدانية في المدن الفرنسية لجس النبض ..فهل ينوي خوض الانتخابات الرئاسية ؟

بدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جولة في فرنسا تأخذ طابعا سياسيا تمهيدا للانتخابات الرئاسية لعام 2022، بهدف جس نبض الناخبين بعد أكثر من سنة على أزمة صحية مضنية.

الغريب أن ماكرون لم يعلن ترشحه رسميا لولاية ثانية كما تنفي أوساطه ان يكون بدأ حملته الانتخابية إلا أن تحركاته على الأرض تراها المعارضة تحركا انتخابيا.

من جانبه قال النائب اليساري المتشدد أليكسيس كوربيير "فلنقبل فكرة أنه في حملة رئاسية". فيما أبدت رئيسة منطقة ايل دو فرانس فاليري بيكريس (يمين) "صدمتها" لواقع ان هذه الجولة في فرنسا تبدأ أيضا قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات محلية.

وقد زار ماكرون بلدتي سان سيرك لابوبي ومارتيل السياحيتين ثم في كاهور في جنوب غرب البلاد. الهدف كما حدده بنفسه عند إعلانه عن هذه الجولة في نهاية ابريل هو "جس نبض" فرنسا في مرحلة ما بعد كوفيد و"التواصل" وهو ما يسعى الرئيس الى استئنافه  بعد 14 شهرا من القيود على التنقل لاحتواء الوباء.

يعتزم الرئيس الفرنسي الذي سيمضي يومين في المنطقة أن يتطرق إلى الصعوبات التي يواجهها قطاع السياحة المتضرر جدا من جراء الوباء لكن ايضا أن يستمع الى شكاوى الفرنسيين قبل أقل من سنة على الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يقوم ماكرون باجمالي عشر زيارات فيما بين يونيو- يوليو يتناول فيها كل الموضوعات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا