ضربة موجعة لأبناء باب سويقة.. هل يؤثر غياب «الخنيسي» في لقاء الأهلي والترجي؟

الخميس، 03 يونيو 2021 12:00 ص
ضربة موجعة لأبناء باب سويقة.. هل يؤثر غياب «الخنيسي» في لقاء الأهلي والترجي؟
طه ياسين الخنيسي

ضربة موجعة تلقاها نادي الترجي التونسي، بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إيقاف نجم الفريق، طه ياسين الخنيسي، لمدة عام بسبب سقوطه في اختبار المنشطات.
 
وبعد الإيقاف يغيب الخنيسي عن مواجهتي النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في مباراة الذهاب بتونس 19 يونيو المقبل، ومواجهة العودة بالقاهرة 26 من الشهر نفسه.
 
وقد يسبب غياب الخنيسي تأثيرا في هجوم الترجي، إذ كان يشكل اللاعب البالغ 29 عاما قوة كبيرة مع الثنائي حمدو الهوني، وأنيس البدري، في هجوم أبناء باب سويقة، إذا يلعب مع الفريق منذ انتقاله من الصفاقسي عام 2015.
 
ولعب الخنيسي 30 مباراة في جميع المسابقات، هذا الموسم وسجل 8 أهداف وصنع 2 آخرين، ويسجل بمعدل هدف كل 189 دقيقة وهو رقم جيد، وفي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم خاض الخنيسي 9 مباريات سجل هدف وصنع آخر. 
 
ويلعب الخنيسي مع الترجي في مركز قلب الهجوم الصريح، وأحيانا يلعب أيضا المهاجم خالد عبد الباسط بجانب الجناحين الهوني والبدري.
 
وقال الكاف عبرموقعه الرسمي: "أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللاعب طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي لمدة اثني عشر شهرًا (سنة واحدة) من تاريخ الإيقاف المبدئي ، 19 مايو 2021 ، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات".
 
أضاف: "ثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب طه ياسين الخنيسي لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA خلال مباراة بطولة  دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والترجي التونسي في 10 مايو 2021".
 
وكان الأهلي صعد لنصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في دور الثمانية بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا