ملك الريدز.. أرقام مهمة في موسم استثنائي لصلاح مع ليفربول

الخميس، 03 يونيو 2021 10:07 ص
ملك الريدز.. أرقام مهمة في موسم استثنائي لصلاح مع ليفربول

أجمع أغلب النقاد الرياضيين على أن النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، خاض موسم استثنائي آخر رغم تراجع نتائج فريقه في منافسات الدوري الإنجليزي.
 
حقق  صلاح العديد من الأرقام المميزة خلال الموسم المنتهى 2020 - 2021، على الرغم من خروج الريدز بدون تحقيق أى لقب، بعد موسم كان صعبا على أبناء المدير الفنى الالماني يورجن كلوب. 
 
ومارس النجم المصرى هوايته المفضلة خلال الموسم المنتهى فى تحطيم الأرقام القياسية، بجانب تحقيق أرقاما جديدة محفورة بإسمه فى تاريخ ليفربول، بفضل الأهداف الرائعة التى يسجلها اللاعب سواء محليا أو أوروبيا. 
 
ورغم الموسم السيئ الذى عاشه ليفربول فى جميع البطولات، إلا أن محمد صلاح نجح فى الحفاظ على مستواه بشكل كبير فى أغلب فترات الموسم الحالى، ونجح فى تحقيق أرقام رائعة. 
 
وتضمنت الأرقام التي حصل عليها صلاح أنه أصبح ثانى هدافى الأفارقة فى الدوري الانجليزي برصيد 97 هدفا بالتساوى مع النجم التوجولى إيمانويل أديبايور، والهداف التاريخي لليفربول فى دورى أبطال أوروبا برصيد 25 هدفا، بعد هدفه فى شباك ريال مدريد بذهاب ربع النهائي، وأول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر فى 3 مواسم بالبريميرليج.
 
 
وأصبح صلاح ثانى هدافى نجوم الدوري الانجليزي فى جميع المسابقات خلال موسم 2020 - 2021، برصيد 31 خلف هارى كين نجم توتنهام برصيد 33 هدفا.

وصنع الفرعون المصرى 100 هدف خلال مسيرته مع الأندية فى جميع المسابقات، سواء مع المقاولون العرب فى الدوري المصرى أو خلال مسيرته الاحترافية الرائعة، 47 مع ليفربول، 22 مع روما، 4 مع فيورنتينا، 4 مع تشيلسي، 17 مع بازل السويسرى و 6 مع المقاولون العرب. 
 
محمد صلاح أصبح أول لاعب من الدوري الإنجليزي منذ موسم (2017ـ2018)، يسجل 20 هدفاً خارج الأرض في جميع المسابقات في موسم واحد، حيث جاءت أهدافه في 25 مباراة، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد في نفس الموسم في آخر 100 عام حيث سبق وأن سجل في الملعب نفسه في شباك مانشستر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق