صداع في رأس شوقي غريب.. من يختار مدرب المنتخب الأولمبي بجانب صلاح؟

الخميس، 03 يونيو 2021 12:00 م
صداع في رأس شوقي غريب.. من يختار مدرب المنتخب الأولمبي بجانب صلاح؟
محمود على

صداع في رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ويشغل بال الجماهير والمحللين، هكذا تحدث المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري شوقي غريب عن ملف اختيار الثلاثة الكبار ضمن قائمة المنتخب النهائية التي ستخوض الأولمبياد الشهر المقبل.
 
وتنطلق بطولة أولمبياد طوكيو في 22 يوليو القادم، حيث ينظم المنتخب الأولمبي معسكر بدأ منذ الأربعاء الماضي وتم الاتفاق على أن يكون مفتوحاً أيام 2 و3 و4 يونيو ثم يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا اعتبارا من السبت 5 يونيو.
 
ويجري المنتخب الأولمبي مباراتين وديتين أمام منتخب جنوب أفريقيا المتأهل لأولمبياد طوكيو بعد أن حقق برونزية البطولة الأفريقية التى فاز بها المنتخب المصرى.
 
صلاح الاختيار الاول
 
وأكد شوقي غريب في تصريحات له أمس، أنه لم يحدد من الثلاثي الكبار المنضمين للمنتخب الأولمبي للمشاركة في البطولة سوى محمد صلاح نجم منتخب مصر الأول والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.
 
ولم يشكك أحد في الاختيار، في حالة جاهزية محمد صلاح، وموافقة نادية الانجليزي على مشاركته في البطولة حيث سيبتعد في هذه الحالة عن التحضيرات النهائية للريدز قبل انطلاق الموسم الجديد.
 
وقال شوقي غريب عن فرص صلاح للمشاركة في الأولمبياد: "خاطبنا ليفربول والقرار الأول والأخير يكون للنادي، دور صلاح في هذا الأمر ليس كبيرا، اللاعب لديه الرغبة في المشاركة بالأولمبياد، والقرار النهائي 30 يونيو الجاري، وفرص انضمامه من عدمها متساوية ومن الممكن أن تتغير الأمور".
 
ولكن يبدأ الخلاف في الحديث عند مناقشة من يشارك صلاح من ضمن الكبار للانضمام إلى قائمة المنتخب الأولمبي النهائية للمشاركة في الألومبياد خاصة وأن شوقي غريب أكد أمس أنه سيدرس خلال الفترة القصيرة القادمة أي المراكز التي سيحتاجها المنتخب وعلى أساس ذلك سيتم اختيار الثنائي الآخر.. ولكن ما المرشح من ضمن اللاعبين الكبار للمشاركة في هذه البطولة العالمية.
 
الشناوي 
الحديث عن تواجد محمد الشناوي من ضمن الثنائي المتبقى للانضمام للمنتخب الأولمبي يبدو بعيدا بعض الشئ وأن كان الأمر لا يزال غير محسوم بعد، إلا أن حديث شوقي غريب عن حراس المرمى المنضمين لقائمة المنتخب والإشادة بهم بل وترتيبهم على حسب مستواهم، قد تبعد حارس مرمى مصر الأول الشناوي من المشاركة في هذه البطولة.
 
وأكد شوقي غريب أن محمد صبحي حارس مرمى الاتحاد السكندري هو حارس المرمى رقم 1 بالنسبة له، حيث شارك صبحي بشكل أساسي مع الاتحاد السكندري في الدوري ومستواه ثابت".
 
أيمن أشرف أو الونش 
 
يعد الثنائي الدفاعي اللاعبان الدوليان، هما الافضل في هذا الخط بالدوري المصري خلال الأعوام الأخيرة، وهو ما يجعل من طرح أسمائهما شئ منطقي للانضمام إلى قائمة منتخب مصر الأولمبي المشاركة في الأولمبياد يوليو القادم.
 
وقد يختار شوقي غريب لاعب واحد من هذا الثنائي الانضمام للمنتخب الأولمبي، حيث يعاني هذا الخط بشكل نسبي من قلة الخبرة وقد يحتاج إلى ايمن أشرف أو محمد الونش لتعزيزه من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.
 
وأكد شوقي غريب "أبحث عن ضم العناصر التي ستضيف خبرات للفريق وتؤثر على أداء الفريق بشكل إيجابي في البطولة".
 
وعن لاعبي الأهلى ومن ضمنهم الشناوي وأيمن أشرف أكثر المرشحين من الأحمر للإنضمام للمنتخب، قال غريب: "سيتم التنسيق مع الأهلي بخصوص لاعبيه، في حال صعود الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي يتزامن مع تواجد الفراعنة في الأولمبياد"، مؤكدا أنه في حالة رفض الأهلى التفريط في أيا من لاعبيه سيبحث عن بديل له.
 
أحمد حجازي
 
لاعب المنتخب الوطني المحترف في صفوف نادي الاتحاد السعودي، يعد ضمن اللاعبين المرشحين للمنتخب الأولمبي، حيث قدم هذا الموسم مع العميد أداء رائعا، وساهم في أن يكون من ضمن الثلاثة الكبار في الدوري السعودي.
 
ويعد حجازي من ضمن أحد اللاعبين الذين كان يعتمد عليهم غريب عندما كان مدربا للمنتخب الوطني الأول، وهو ما يجعل من فرصته للمشاركة في البطولة الأولمبية كبيرة حيث يقتنع غريب به كقائد في خط الدفاع الذي ربما يشهد تغيرات كبيرة على خلفية أدائه المتواضع في البطولة الأفريقية التي توجت بها مصر عام 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق