فيروس متحور في نيبال يثير قلق العالم.. ومنظمة الصحة تعلق برسالة

الخميس، 03 يونيو 2021 02:35 م
فيروس متحور في نيبال يثير قلق العالم.. ومنظمة الصحة تعلق برسالة
محمود على

   
أكدت منظمة الصحة العالمية  إنها "ليست على علم" بأي نوع جديد من فيروس كوفيد-19، تم اكتشافه في نيبال.
 
وجاء ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر"،  في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن العطلات الخارجية قد تكون مهددة هذا الصيف بسبب مخاوف الحكومة من ظهور نوع جديد من فيروس كورونا في نيبال.
 
وحذر خبير علم المناعة البروفيسور البريطاني جون بيل من المبالغة في "رد الفعل" تجاه أي متغير جديد لـفيروس كورونا، موضحا أن ظهور سلالات جديدة أمر طبيعي.
 
واضاف أن  "الحماية ضد المتغيرات المستقبلية للفيروس ليست مضمونة إلى الأبد، رغم أن اللقاحات فعالة حالياً ضد المتحور الذي ظهر في الهند".
 
وحسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أوضح بيل أن "التسرع في مواجهة أي متحور جديد، والمبالغة في الحديث عنه، سيجعلنا بعيدين عن الوباء الأساسي الذي نكافحه. علينا التحلي بالموضوعية في النقاش، وإبقاء أعيننا مفتوحة على الفيروس الأصلي".
 
وبدأت تتأثر دول المجاورة للهند بأزمة الوباء التي يعيشها البلد في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثار المخاوف من تكرار التجربة ذاتها في أكثر من موقع.
 
وكانت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أكدت في تقرير لها أن الإصابات بفيروس كورونا في البلدان المجاورة للهند، مثل باكستان ونيبال وسريلانكا، آخذة في الارتفاع، في حين أن الإصابات في بنغلادش تتراجع.
 
وسجلت الإصابات الأسبوعية في نيبال ارتفاعا بنحو 14 مرة مما كانت عليه في بداية أبريل الماضي، كما زادت الحالات في سريلانكا وباكستان، وإن لم تكن على نفس المستوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق