أمريكا تخطط لمنح لقاحات كورونا لعدة دول.. ومصر في الحسبان

الجمعة، 04 يونيو 2021 09:30 م
أمريكا تخطط لمنح لقاحات كورونا لعدة دول.. ومصر في الحسبان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، تخطط لتوزيع فائض اللقاحات المضادة لكورونا على عدة دول بينها مصر.
 
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان، أن خطة البيت الأبيض لتوزيع فائض اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تتضمن مصر والضفة الغربية وغزة والأردن والعراق واليمن.
 
وكان بايدن أعلن في مارس الماضي، أن بلاده ستقدم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعالم بعد توفير التلقيح لجميع الأمريكيين.
 
كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز و وكالة بلومبرغ الأميركية للأنباء، الجمعة، أنه تم توزيع أكثر من 2.02 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم حتى الآن.
 
وهذا يعني أن قرابة سبع سكان العالم باتوا الآن محصنين ضد الوباء الذي حصد أوراح أكثر من 3.7 مليون شخص وأصاب أكثر من 170 مليون آخرين.
 
وقدر أحدث معدل للتطعيم في العالم بـ 33.8 مليون جرعة في اليوم الواحد على أساس البيانات المعلنة يوميا وعلى مدار 7 أيام في المتوسط.
 
وقالت وكالة "بلومبرغ" الأميركية إن الأمر استغرق أكثر من 6 أشهر حتى يصل العالم إلى هذا الإنجاز، معتبرة ما حدث "اختراقا غير عادي"، عجل في حدوثه إرادة الدول في إنقاذ الأرواح وإعادة عجلة الاقتصاد إلى مسارها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة