العراق تفتح تحقيقاً حول استهداف البيشمركة فى دهوك.. فماذا حدث؟

الأحد، 06 يونيو 2021 10:00 ص
العراق تفتح تحقيقاً حول استهداف البيشمركة فى دهوك.. فماذا حدث؟

يتخوف العراقيون من تداعيات عدم التنسيق بين القوى العسكرية التي تندرج تحت الجيش الوطني العراقي، ووزارة الداخلية، حيث استهدفت أمس قوة تابعة للبيشمركة في الطريق  إلى جبل متين في محافظة دهوك، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين.
 
 
وأكدت خلية الإعلام الأمني بالعراق السبت سقوط الضحايا جراء هجوم مسلح طال  قوات البيشمركة في دهوك. 
 
 
ودانت الخلية -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية هذا الاعتداء، قائلة :"لن نسمح بتكراره وقد تم فتح تحقيق بالحادث الغادر لمعرفة ملابساته. ستبقى قوات البيشمركة قوة وطنية وسندا قويا للقوات المسلحة التي هي درع الوطن الحصين ضد أعدائه".
 
من جانبه أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول فتح تحقيق بشأن الاعتداء الذي تعرضت لها قوات البيشمركة في محافظة دهوك.
 
وقال رسول -في بيان- "ندين الاعتداء الارهابي الجبان الذي تعرضت له وحدة عسكرية عراقية ضمن قوات البيشمركة في الطريق إلى جبل متين في محافظة دهوك على يد مجموعات مسلحة غير عراقية".
 
وأشار إلى أن "القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث، وسوف ينال كل معتدٍ على دماء العراقيين وأمنهم الجزاء العادل"، مجدداً التأكيد على بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي العراقية ومنع أي خرق سواء كان داخلي أو خارجي، مشدداً على المبدأ الدستوري بعدم السماح بأن يكون العراق منطلقا لأي هجوم على جيرانه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق