انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر.. والمحرصاوي يتفقد اللجان برفقة العمداء

الأحد، 06 يونيو 2021 03:19 م
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر.. والمحرصاوي يتفقد اللجان برفقة العمداء
منال القاضي

تواصل جامعة الأزهر بجميع الأفرع التابعة لها بالقاهرة والأقاليم، امتحانات آخر العام الدراسي 2020 /2021.

ويتابع قيادات الجامعة من عمداء ووكلاء وإداريين متابعة سير العمل بلجان الامتحانات بمختلف الكليات للاطمئنان على سير العمل بها خلال منذ أمس حيث كان اليوم الأول لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثانى مع الالتزام بتعليمات فيروس" كورونا ".

وأجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بجامعة الأزهر؛ بجولة تفقدية داخل لجان الدراسات العليا لقطاع كليات الطب.

واطمأن رئيس الجامعة على سير العمل داخل اللجان، كما اطمأن على التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا؛ من خلال ارتداء الجميع للكمامات.
 
وأكد  الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، على الالتزام بتوصيات لجنة الأزمات بالجامعة، مشيرًا إلى أنه تم القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان، بجانب ذلك هناك لجان عزل خاصة تحسبًا لأية ظروف، وأيضًا يوجد الأشراف الطبي على مدار الساعة. 
 
وتفقد رئيس الجامعة بجولة تفقدية داخل كلية الطب؛ شملت تفقده لتجديدات قسم التشريح وعلم الأجنة، وإطلاق اسم الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، أستاذ ورئيس قسم التشريح وعلم الأجنة، على أحد القاعات؛ تكريمًا له على جهوده المخلصة في النهوض والارتقاء بالقسم، كما شملت المرور على معامل المهارات بالكلية، وتابع أيضًا اللمسات الأخيرة في معامل الاختبارات الإلكترونية، والتي يبلغ عدد أجهزة الحاسب الآلي بها نحو 500 جهاز كمبيوتر فائق السرعة، وعلى هامش زيارته لكلية الطب قام رئيس الجامعة بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على طلاب الدراسات العليا في أثناء أداء الامتحان.
 
وقد أجرى الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية للجان امتحانات بعض الكليات، شملت كليات التجارة والدعوة والهندسة وطب الأسنان والصيدلة والعلوم.

وخلال الجولة وقف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الاستعدادات التي قامت بها الكليات. حيث اطمأن على تخصيص لجان خاصة (لجان عزل) بمختلف الكليات تحسبا لأي ظروف، بجانب ذلك روعي وجود الإشراف الطبي على مدار الساعة، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وقياس الحراترة والكمامات وتوفير ادات التعقيم للطلاب والمراقبيين .

بجانب تواجد استاذ المادة خلال فترة الامتحانات للرد على أي استفسار حول أسئلة الامتحان من خلال الطلاب.

 
 
 
d1f13fce-76a0-433a-9c41-4aa023fe4607
 
 
وأجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، جولة تفقدية؛ للاطمئنان على سير العمل بلجان الامتحانات "الفترة الصباحية" بكليات الجامعة بقطاع مدينة نصر؛ شملت الجولة زيارة كليتي الدراسات الإسلامية والعربية للبنين، وكلية الإعلام ، اليوم الثانى على التوالى. 
 
وخلال الجولة أشاد رئيس الجامعة بمستوى النظافة بالكليتين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، كما أشاد بمستوى الطلاب فى فى الالتزام بتعليمات الجامعة بنظام الامتحانات وتطبيق تعليمات وزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا "
 
ووقف رئيس الجامعة على ما قامت به الكليتين من عمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان؛ حرصًا على سلامة الجميع، كما مؤكدا من وجود لجان خاصة للعزل؛ تحسبًا لأية ظروف، وتابع رئيس الجامعة آليات إدارة العملية الامتحانية داخل كل كلية بما يتناسب وعدد الطلاب، والمواد الدراسية بكل كلية، وتأكد من أماكن توزيع لجان الامتحانات، وجاهزية الكنترولات وأعضائها على مدار اليوم، بجانب وجود أستاذ المادة التي يؤدي الطلاب الامتحان فيها.
 
bb5f173d-ffeb-44bf-8a4e-f3495a117f7f
 
وخلال الجولة التي شملت لجان الطلاب الوافدين والمصريين قام رئيس الجامعة بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على الطلاب وسط سعادة من الجميع، وفي نهاية الجولة حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وعمداء الكليات. 
 
ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة كل من: الدكتور عوض إسماعيل عبد الله، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، والدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور رضا عبد الواجد أمين، وكيل الكلية، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بجامعة الأزهر.
 
 
78b8e8bb-a64c-4c82-aaed-3e8a37a7c7a8
 
كما تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، لجان امتحانات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة سعاد أبو المجد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة  فاطمة الباجوري، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
 
واطمأن رئيس الجامعة على انتظام العمل بلجان الامتحانات، وتطبيق توصيات لجنة الأزمات بالجامعة؛ من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ لمواجهة جائحة كورونا، إضافة إلى ذلك تفقد  رئيس الجامعة أعمال إنشاء المبنى المركزي للاختبارات الإلكترونية  بحرم الجامعة بفرع البنات بمدينة نصر.
 
وأوضح رئيس الجامعة أن هذا المبنى المركزي للاختبارات الإلكترونية يقام بالتوازي مع جهود الجامعة في ملف التحول الرقمي، ومواكبة للمخطط الإستراتيجي لرؤية مصر 2030م بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا المبنى المركزي للاختبارات الإلكترونية تستفيد منه جميع كليات فرع البنات، مشيرًا إلى أن هذا المبنى سوف يتم تدعيمه بأحدث التقنيات الحديثة في مجال الحاسب الآلي فائق السرعة.

 

b66a520b-6b5f-43df-b6ac-0d5a2a473775 (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق