انطلاق قوافل دعوية جديدة مشتركة بين الأزهر والأوقاف ضمن جهود تجديد الخطاب الديني

الأحد، 06 يونيو 2021 02:56 م
انطلاق قوافل دعوية جديدة مشتركة بين الأزهر والأوقاف ضمن جهود تجديد الخطاب الديني
صورة أرشفية
منال القاضي

تعكف المؤسسات الدينية الأزهر والأوقاف، لتصحيح الفكر بالفكر وحماية الشباب من أصحاب الفكر المتطرف، وذلك ضمن توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما طالب بنزول الآئمة ووعاظ الأزهر للناس، في جميع أماكن تواجدهم وبخاصة الشباب لتصحيح لهم المفاهيم التي يحاول المتطرفين بثها بتحريف نصوص القرآن لتشكيك في مؤسسات الدولة وجعل فجوة بين أفراد المجتمع الواحد .  

وفي إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تنطلق القافلة الدعوية المشتركة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف يوم الجمعة القادمة 11/ 6/2021م .

وتكون القافلة الأولى بإذن الله تعالى بمحافظة الإسكندرية وعلى رأسها كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد الرحمن الجويني وكيل الأزهر الشريف، حيث يستقبل سيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية القافلة بديوان عام المحافظة الساعة العاشرة صباح الجمعة ، ثم تنطلق إلى نحو خمسة عشر مسجدًا من المساجد الكبرى بالمحافظة .

وأيد وزير الأوقاف بيان شيخ الأزهر عن المفسدين، بشأن حرمة الاستبداد بالتصرف في الموارد الطبيعية المشتركة، والإضرار بحقوق الآخرين فيها كالأنهار الدولية وغيرها.

وقال: "من أمسِّ ما يتعلق بموضوع الإفساد في الأرض ويجب أن يتكاتف العالم لوقفه قبل أن تنتقل عدواه إلى نظائره من البيئات والظروف المشابهة ما ظهر حديثًا من ادعاء ملكية بعض الموارد الطبيعية ، والاستبداد بالتصرف فيها بما يضر بحياة دول أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق