"مجلس الحسنة" بوسط سيناء يرفع شعار "مدينة نظيفة بلا نفايات" ويرفع 8 اطنان قمامة من الشوارع ( صور)

الإثنين، 07 يونيو 2021 04:30 م
"مجلس الحسنة" بوسط سيناء يرفع شعار "مدينة نظيفة بلا نفايات" ويرفع 8 اطنان قمامة من الشوارع ( صور)
محمد الحر

 
رفع مجلس مدينة الحسنة بمنطقة وسط سيناء شعار " مدينة نظيفة بلا نفابات "،  من خلال حملة موسعة للنظافة وذلك للحفاظ على البيئة والإبقاء عليها نظيفة، من خلال التوعية المجتمعية وعدم إلقاء القمامة بالشوارع والأماكن العامة، والعمل على رفع القمامة من أماكن تجمبعها بصورة دورية ودائمة.
 
 
وقال اللواء أسامة أحمد محمد، رئيس مركز ومدينة الحسنة انه جاري تنفيذ حملة تحت شعار : "مدينة نظيفة بلا نفايات" من خلال توجيه إدارة البيئة بالمجلس بدفع لودر ومعدات المجلس لاستكمال أعمال  إزالة كافة الرمال والأتربة ورفع أكوام من الردش والحجارة وبعض المخلفات الصلبة وغيرها من جميع شوارع المدينة الرئيسية والفرعية وميادينها.
 
وأكد رئيس مدينة الحسنة  أنه تم رفع 8 أطنان من المخلفات والقمامة المتراكمة من مختلف شوارع ومناطق المدينة ، وناشد المواطنين بضرورة إلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها حفاظاً على المظهر العام والشكل الحضاري للمدينة وحرصآ على صحة وسلامة المواطنين.. إلى جانب تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والفطر الأسود.
 
وأشار رئيس مدينة الحسنة أن الخملة التي جاءت تحت عنوان الحملة تحقيقا لشعار : "مدينة نظيفة بلا نفايات" بمشاركة مجتمعية من أهالي الحسنة ومؤسسات المجتمع المدني حفاظا على المظهر الحضارى للمدينة بالكامل.
 
ولفت إلى أن مجلس مدينة الحسنة يواصل حملات رفع المخلفات، مع الاستمرار فى حملات التعقيم والتطهير واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشار العدوى والأمراض بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 
وأوضح رييس مدينة الحسنة ان المتابعة مستمرة من كافة الادارات المختصة لأعمال النظافة اليومية داخل المدينة ورفع وإزالة جميع المخلفات من القمامة والأتربة والنفايات وغيرها ونقلها الى الأماكن المخصصة لها بعيدا عن المناطق السكنية، واستمرار عمليات التطهير والتعقيم حفاظا على صحة المواطنين ومنعا لانتقال العدوى ، ومتابعة تنفيذها وذلك تحت إشراف إدارة تحسين البيئة بالمجلس.
 
وأشار إلى توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء باتخاذ كل الإجراءات في مواجهة كورونا والفطر الأسود ومنعا لانتشار الأمراض ، وتمشيا مع الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة الفيروسات وخاصة فيروس كورونا.
 
ولفت إلى أنه تم توجيه إدارة شئون البيئة برفع كافة الإستعدادات لمواجهة الفيروسات والحد من انتشارها، وذالك ضمن خطة مفعلة من تنظيف ورفع القمامة والمخلفات من داخل شوارع مدينة الحسنة بصفه مستمرة بواسطة معدات مجلس المدينة .
 
 
8fb4f9c9-cc0d-4574-afc3-ee3b074286ba
 
 

 

8a57b223-4463-439a-89e6-70e71ab1ccb2

 

 

8711eeaa-d0da-4d52-888b-2140acca78cb
 
 
 

 

8b9b50be-d30d-4149-8580-88daed09a1a1
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة