الأمل تحول لحقيقة.. "حياة كريمة" تحقق حلم أهالي قرية شبراملس بالغربية

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:00 م
الأمل تحول لحقيقة.. "حياة كريمة" تحقق حلم أهالي قرية شبراملس بالغربية

"الأمل تحول لحقيقة".. بهذه الكلمات عبر الآلاف من أهالى قرية شبراملس التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، عن سعادتهم وذلك بعد البدء فى العمل على بدء توصيل الصرف الصحى للقرية والانتهاء من أعمال إنشاء المحطة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى وتوفير كافة الخدمات العامة.

ويسير العمل على قدم وساق من أجل إنشاء محطة الصرف الصحى، وكذا أعمال التوصيل إلى القرية ، ضمن أعمال المبادرة بقرى مركز زفتى بأكمله وعددها 54 قرية و88 تابعا، ليستفيد من هذه المبادرة أكثر من 600 ألف نسمة داخل المركز بعدما كانوا مهمشين لسنوات .

 

وفى هذا الصدد قال ناجى الحوت أحد الأهالى إن المبادرة جاءت لتحقيق حلم الآلاف من أهالى القرية وشاهدنا البدء الفعلى على إنشاء محطة الصرف الصحى وتحول الأمل إلى عمل بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، والتى ستوفر جميع الخدمات العامة داخل القرية، موجها الشكر للرئيس على الاهتمام بالمواطن البسيط وتوفير الخدمات اللازمة له .

وأضاف: العمل على الانتهاء من إنشاء المحطة يسير بسرعة كبيرة وسط متابعة مستمرة من مسئولى المبادرة داخل المركز والحريصين على تحقيق حلم أهالى القرية فى أسرع وقت، وذلك نظرا لمكانتها الكبيرة بين جميع قرى الجمهورية كونها قلعة صناعة الكتان فى الشرق الاوسط، والتى تقوم بتصدير الكتان لجميع بلدان العالم.

فيما قال أحمد طاش أحد الأهالى ان العمل بهذه السرعة على توصيل الصرف الصحى للقرية كان مفاجأة كبيرة لجميع الاهالى، موضحا ان مبادرة حياة كريمة، سوف تعمل على توفير حياة ادمية للأهالي، حيث أن القرية سوف تتحول الى مدينة من خلال توفير كافة الخدمات التى توفرها المبادرة من " صرف صحى ومدارس ووحدات صحية " وغيرها من المشروعات، وبذلك لن يضطر الأهالى إلى الذهاب للمركز أو المدينة لإنهاء أوراقهم أو العلاج .

ومن جانبه صرحت الدكتورة زينب سامى منسق المبادرة بمحافظة الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس للجمهورية تهدف الى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى المصرية.

وأشارت إلى أن المرحلة الاولى من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و 88 تابعا لخدمة 599 ألف مواطن بمركز زفتى ويتوالى جهاز تعمير الساحل الشمالى بوزارة الاسكان مسئولية تنفيذ الاعمال الانشائية بتكلفة تقديرية 4.5 مليار جنية، كما أنه سيتم اعداد نموذج موحد للمنشآت التى سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل "المدارس، مراكز الشباب، المنشات الخدمية" وغيرها للتوصل الى نمط موحد بكافة القرى.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف الارتقاء بالخدمات اليومية المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً وتوفير كافة الخدمات التى تقدم لمواطنى تلك الأسر الحياة الكريمة، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة فى محافظة الغربية تستهدف تطوير مركز زفتى بالكامل (54 قرية و88 تابعا) لخدمة 599 ألف نسمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق