الصحة تعلن تراجع إصابات كورونا في مصر.. و"اللقاح" كلمة السر

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 03:00 م
الصحة تعلن تراجع إصابات كورونا في مصر.. و"اللقاح" كلمة السر
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تراجع الإصابات بفيروس كورونا بواقع 30 % خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرة إلى أن التوسع فى التطعيمات كان له أثر كبير فى منع العدوى، وانتشار المرض إلى جانب الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة، ودعت جميع المواطنين إلى ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان وفق تقاريرها الدورية، إن مصر احتلت المرتبة التاسعة عالميا فى نسبة الوفيات من إجمالى المصابين بنسبة (5.7%) بعد كل من سوريا (%7.2) والسودان‎ (7.5%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.2%) والصين (5.1%) وتأتى فانواتو فى المرتبة الأولى (25%) تليها إم إس زاندام (22.2%) واليمن (19.6%) وبيرو (9.4%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

بينما احتلت مصر المركز 193 فى نسبة التعافى بنسبة (73.2%)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم، التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها تايلاند (71.0%) وتأتى جزر مارشال وجزر سليمان وسانت هيلانة وسان بيير وميكلون وساموا وميكرونيزية وجزر فوكلاند ومدينة الفاتيكان وأنجويلا نسبه تعافى 100%.

فيما جاء فى المرتبة الـ 158من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة، حيث بلغ عدد الإصابات 2558 لكل مليون نسمة، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن، واحتلت المركز 66 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام حسنى رئيس لجنة مكافحة كورونا: «ادعو الجميع للتطعيم والحرص الشديد علية فهو آمن وفعال وأداة قوية مختبرة جيدا للحصول على المناعة من الإصابة بالفيروس"، مؤكدا أن الدولة تستهدف تطعيم 70 % من المواطنين ضمن خطتها لمواجهة الجائحة، خاصة أن هناك كميات كبيرة من اللقاح ستصل مصر خلال الفترة المقبلة وسيتم توفيرها بالمراكز».

وتابع: «سنوفر باقة متنوعة من اللقاحات مناسبة للجميع، والتطعيم سيكون سنوى لكل المواطنين، مضيفا لا يزال التطعيم لأقل من 18 سنة غير واضح وكذلك الحوامل، مشيرا إلى أنه سيتم توفير أدوية جديدة ضمن البرتوكول العلاجى بدون حذف أى علاجات سابقة».

وأوضح الدكتور حسام حسنى أن الدولة توفر التطعيمات بالمجان، وجميع التطعيمات متوفرة، وخاصة تطعيمات فيروس كورونا، والجرعة الثانية متوفرة لكل شخص حصل على الجرعة الأولى، مشيرًا إلى أن برامج التخزين ونظمه للقاحات كورونا آمنة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق