للهروب من الزحام.. اعرف خريطة الطرق المغلقة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:00 م
للهروب من الزحام.. اعرف خريطة الطرق المغلقة
أعمال تطوير - صورة أرشيفية

تثنفذ الإدارة العامة للمرور، مجموعة من أعمال الإصلاحات والتطوير، ومشروعات الإنشاءات الجديدة لعدد من الطرق والمحاور السريعة الرابطة بين المحافظات، وذلك بمتابعة وإشراف من قبل غرف العمليات التابعة لها، والتي تعمل على مدار الساعة لحين انتهاء مدة الأعمال، مع تواجد للخدمات المرورية اللازمة لمتابعة ومراقبة حركة السيارات خلال فترة الأعمال المحددة لكل طريق.
 
وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، خريطة الطرق المغلقة، في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها، للهروب من الزحام، خاصة مع ماتشهده البلاد من ارتفاع درجات الحرارة، وذلك على النحو التالي:
 

- الطريق الصحراوى الشرقى
 
تتمركز خدمات الإدارة العامة للمرور، بمحيط تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوى الشرقى فى المسافة من منزل بنى سويف وحتى محطة رسوم الكريمات بطول 34 كيلو متر، الأمر الذى يستلزم غلق الاتجاه القادم من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة بطول المسافة المشار إليها،  هذا ويتم تنفيذ التحويلات المرورية على النحو التالى:
 
- الاتجاه القادم من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد :
 
منع سير سيارات النقل بكافة أنواعها وسيارات النقل الجماعى (الأتوبيس – المينى باص) من السير بالطريق الصحراوى الشرقى للقادم من القاهرة إتجاه بنى سويف، على أن يتم تحويلها من محطتى رسوم حلوان والكريمات اتجاه الطريق الدائرى الإقليمى لاستخدام طريق أسيوط الغربى.
 
السماح للسيارات الملاكى وسيارات الأجرة والميكروباص القادمة من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد بالسير على الطريق  الصحراوى الشرقى وحتى نفق الزعفرانة ما بعد محطة رسوم الكريمات بحوالى 4 كيلو متر  فى اتجاه بنى سويف، على أن يتم تحويل تلك السيارات إلى منزل طريق الزعفرانة لاستخدام الطريق الشرقى القديم وحتى بنى سويف.
 
 
- الإتجاه القادم من محافظات الصعيد وبنى سويف اتجاه القاهرة:
 
نظراً لغلق هذا الاتجاه من المسافة من مخرج بنى سويف وحتى محطة رسوم الكريمات لتنفيذ الأعمال سيتم تنفيذ الآتى:-
 
 
تخصيص المسافة من منزل بنى سويف وحتى نفق الزعفرانة بالاتجاه المقابل (القادم من بوابة الكريمات بنى سويف) بكامل عرض هذا الاتجاه (3حارات مرورية) لصالح حركة السير لكافة أنواع المركبات القادمة من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة.
 
الطريق فى المسافة من نفق الزعفرانة وحتى محطة رسوم الكريمات فى اتجاه القاهرة (بطول 4 كيلو متر تقريباً) سيتم استخدامها لحركة السير فى الاتجاهين (بواقع حاره ونصف لكل اتجاه) .
 
وتستمر تلك الأعمال لمدة 4 أشهر لحين انتهاء أعمال تطوير الاتجاه القادم من بنى سويف اتجاه القاهرة، وتقوم الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور بنى سويف بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.
 
 
- محور ترعة الزمر الجديد
تراقب الإدارة العامة لمرور الجيزة، حركة السيارات بواسطة كاميرات مراقبة منتشرة بمحيط عملية غلق كلى لطريق ترعة الزمر، للقادم من مناطق أرض اللواء والمعتمدية، لمنع الزحام المرورى في المنطقة خلال فترة الأعمال، مع إجراء تحويلات مرورية لحركة السيارات تستمر حتى 28 يونيو الجارى.
 
وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور لتنفيذ أعمال مشروع محور ترعة الزمر بمنطقة أرض اللواء، وإنشاء مطلع اتجاه المنيب للقادم من مناطق أرض اللواء والمعتمدية، ما يستلزم غلق كلى لطريق ترعة الزمر للقادم من مناطق ناهيا اتجاه مناطق أرض اللواء وشارع المعتمدية بمسافة (300 متر) حتى صباح يوم الإثنين الموافق 28/6/2021.
 
 
وتم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى-
 
ـ القادم من مناطق ناهيا بترعة الزمر ويرغب في السير اتجاه مناطق أرض اللواء وشارع المعتمدية، يقوم بالسير بشارع ترعة الزمر والدخول يساراً اتجاه شارع عبده خطاب، ثم استكمال السير والدخول يميناً بشارع أشرف السباعى، ثم استكمال السير والدخول يميناً مرة أخرى اتجاه شارع المعتمدية، واستكمال السير اتجاه مناطق أرض اللواء .
 
ـ القادم من مناطق أرض اللواء وشارع المعتمدية يترغب بالسير اتجاه ترعة الزمر ومناطق ناهيا يسير بشارع ترعة الزمر، ثم الدخول يميناً بشارع المعتمدية، ثم الدخول يساراً بشارع أشرف السباعى، ثم استكمال السير والدخول يساراً مرة أخرى لشارع عبده خطاب، ثم يميناً لشارع ترعة الزمر ومناطق ناهيا مرة أخرى .
 
 

- طريق الواحات
تراقب الإدارة العامة لمرور الجيزة، حركة السيارات بواسطة الكاميرات المنتشرة في محيط التحويلات لحركة السيارات، لمنع الزحام والتجاوزات فى القيادة. وأغلقت المرور طريق الواحات لمسافة تقارب 2.8 كيلو متر، بغرض التطوير الذى يستغرق 30 يومًا، وينتهى فى الساعة السابعة صباح الخميس 1 يوليو المقبل، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
 
وتشمل تلك الأعمال تطوير وازدواج طريق 6 أكتوبر - الواحات بطول 270 كم، تحديدا المرحلة الثالثة من المشروع بطول 25 كم ابتداء من الكيلو 100 حتى الكيلو 125 بطريق الواحات نطاق مدينة 6 أكتوبر باتجاه مناطق الواحات البحرية، والتى تشمل استحداث طريق جديد وعمل توسعة للطريق الحالى، وإنارة وإنشاء بلدورات أرصفة وجزيرة وسطى.
 
وتشمل التحويلات ما يلى:
 
- المركبات القادمة من مناطق الواحات وترغب بالسير اتجاه مدينة 6 أكتوبر وطريق الفيوم سيتم الانحراف يسارا عند الكيلو 122 اتجاه طريق جديد مستحدث موازٍ للطريق الحالى، واستمرار السير به لمسافة ما يقرب من 3 كم ثم العودة مرة أخرى للطريق الحالى بعد تجاوز الأعمال والغلق الكلى .
 
- المركبات القادمة من مناطق مدينة 6 أكتوبر وترغب بالسير اتجاه مدينة الواحات سيتم الانحراف يمينًا عند الكيلو 119 اتجاه طريق جديد متحدث موازٍ للطريق واستمرار السير به لمسافة ما يقرب من 3 كم، ثم العودة مرة أخرى للطريق الحالى بعد تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكلى .
 
 

- تحويلات مرورية بمنطقة الهرم لمدة 5 سنوات بسبب المترو
 
تجرى إدارة المرور، عملية غلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 مترا بطول 404 أمتار، كما سيتم غلق طريق النصر جزئيا للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان، مع تحويلات مرورية للتسهيل على المواطنين 5 سنوات لتنفيذ أعمال مترو الأنفاق.
 
وقال مصدر أمنى، إنه فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بسرعة البدء في تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق نطاق محافظة الجيزة تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق، فإن اتحاد الشركات الوطنية المسند إليها أعمال المشروع سيقوم باستلام مواقع أعمال محطات (ميدان الرماية - الأهرام) للبدء في الأعمال الإنشائية لتلك المحطات بالمرحلة الأولى للمشروع.
 
وأضاف المصدر، أنه يستلزم إجراء غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال تلك المحطات لمدة خمس سنوات وهى على النحو التالي:
 
أولا: محطة ميدان الرماية، سيتم إجراء غلق جزئى لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان ومطاعم فلفة بعد استقطاع ما يقرب من 23 مترا من نهر الطريق بطول 240م وترك عدد2 حارة مرورية.
 
وأوضح المصدر، أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية  بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وهى كالآتي: يتم تحويل حركة المركبات القادمة من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي وترغب في السير اتجاه طريق النصر بالسير يميناً اتجاه طريق الفيوم الجديد ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران المواجهة لمنطقة حدائق الأهرام ثم استكمال السير بطريق الفيوم اتجاه ميدان الرماية وطريق النصر .
 
ولفت المصدر، إلى أنه سيتم توسعة طريق النصر في المنطقة المحيطة بموقع الأعمال ليصبح خمس حارات مرورية، وفيما يخص محطة الأهرام فإنه سيتم إجراء غلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 مترا بطول 404 أمتار، وسيتم ترك عدد 3 حارات مرورية بالجانب الأيسر من شارع الأهرام في المنطقة المواجهة لموقع الأعمال لحركة سير المركبات القادمة من ميدان النصر لتخدم حركة سير المركبات التي ترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام .
 
وأشار، إلى أنه تم تجهيز التحويلة المرورية وهى حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب في السير اتجاه شارع الملك فيصل ومحور المنصورية تقوم بالسير اتجاه شارع الشمس حتى تقاطع محور المنصورية ثم السير يمينا بطريق المنصورية حتى تقاطعه مع شارع الاهرام والدوران والعودة من أسفل كوبري السيارات الكائن أعلى تقاطع شارع الأهرام مع محور المنصورية ثم السير بمحور المنصورية وصولا حتى شارع الملك فيصل لتخفيف العبء المروري على شارع الأهرام بمحيط منطقة الاعمال .
 
وأوضح، أن الشركات المنفذة ستقوم بنشر كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال، كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية لتنظيم الحركة المرورية بمحيط مواقع الأعمال للتسهيل على المواطنين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق